رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السعودية تحذر الغرب من الضغط على مصر لوقف حملتها على الإسلاميين

مشيرة إلى أن التهديدات لن تحقق شيئا..

السعودية تحذر الغرب من الضغط على مصر لوقف حملتها على الإسلاميين

رويترز 19 أغسطس 2013 16:16

حذرت السعودية الغرب اليوم من ممارسة ضغوط على الحكومة المصرية لوقف الحملة على أنصار الرئيس "المعزول" محمد مرسي، في محاولة لتخفيف حدة الانتقادات الدولية للحملة الدموية التي تشنها قوات الأمن ضد جماعة الإخوان وأنصار الرئيس مرسي.

وقال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل بعد اجتماع مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند - الذي دعا الخميس الماضي لرفع حالة الطوارئ المفروضة في مصر على وجه السرعة :إن التهديدات لن تحقق شيئا".

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قال لتلفزيون فرنسا 2 أمس الأحد، "إذا هدأ الوضع كان بها.. أما إذا استمر العنف فنحن نستطيع بل وربما ينبغي أن نأخذ قرارات".

وأضاف أن قطع المعونة صعب لأن معونات الاتحاد الأوروبي تسمح "للمصريين بأن يأكلوا ويتلقوا العلاج الطبي" لكن القروض "قطعها أسهل".

ودعا أولوند والأمير سعود كلاهما إلى إجراء انتخابات جديدة في مصر وهو ما وعدت به الحكومة المؤقتة بالفعل في إطار خارطة طريق للمرحلة الانتقالية بعد عزل مرسي.

وانتقدت الولايات المتحدة بشدة العنف في مصر وألغت تدريبات عسكرية مشتركة كان مقررا إجراؤها الشهر القادم لكنها لم تقطع المساعدات لمصر.

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز دعا العرب يوم الجمعة إلى الوقوف معا ضد محاولات "زعزعة استقرار" مصر في رسالة دعم للجيش وهجوم واضح على الإخوان المسلمين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان