رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصحة: إعدام 18 طن لحوم فاسدة قبل عيد الأضحى

الصحة: إعدام 18 طن لحوم فاسدة قبل عيد الأضحى

أخبار مصر

لحوم فاسدة

الوزير وجَّه بتشديد الرقابة على محلات الجزارة

الصحة: إعدام 18 طن لحوم فاسدة قبل عيد الأضحى

بسمة عبدالمحسن 23 سبتمبر 2015 15:17

وجَّه الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان بتشديد الرقابة على الأسواق ومحلات الجزارة على مستوى محافظات الجمهورية، وتكثيف حملات التفتيش؛ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وأفاد، بيانٌ صادر عن الوزارة، الأربعاء، أنَّ الحملات التي نفَّذها قطاع الطب الوقائي ومراقبة الأغذية بالوزارة، أسفرت عن ضبط 2421 منشأة خاصة تداول اللحوم ومنتجاتها على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تمَّت التوصية بإيقاف تشغيل 280 منشأة "54 منشأة خطر داهم، و225 منشأة عدم وجود ترخيص، ومنشأة خطر داهم وعدم وجود ترخيص".

 

وأشار إلى سحب 3348 عينة تمَّ إرسالها للمعامل لتحليلها، وتحرير 2216 محضرًا بمخالفات خاصة بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية والمشتغلين بها، في حين تمَّ إعدام 8286 كيلو جرامًا، وضبط 9628 كيلو جرام لحوم فاسدة قبل بيعها للمواطنين بالأسواق.

 

ولفت إلى استمرار هذه الحملات في جميع المدن والقرى لضمان سلامة الغذاء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مشدِّدًا على ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

 

وأهابت الوزارة بالمواطنين بعدم شراء منتجات غذائية مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان