رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

سكينة فؤاد: محاربة الفساد من أولويات الحكومة الجديدة

سكينة فؤاد: محاربة الفساد من أولويات الحكومة الجديدة

أخبار مصر

الكاتبة سكينة فؤاد – مستشار رئيس الجمهورية السابق

سكينة فؤاد: محاربة الفساد من أولويات الحكومة الجديدة

وكالات 16 سبتمبر 2015 08:52

قالت الكاتبة سكينة فؤاد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، إن مهمة الحكومة الجديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل هي وضع خطط محكمة تقوم على أسس علمية لمواجهة الأزمات التي تمر بها البلاد، لا سيما أنها أزمات تحتاج إلى تدخل سريع وقوي.

واعتبرت "فؤاد" قصر عمر حكومة شريف إسماعيل لا يعد عائقاً أمامها، حيث أن البلاد تحتاج إلى استغلال كل لحظة من أجل البناء والعمل، فهناك العديد من الأزمات والملفات المُهمة، منها على سبيل المثال ما يتعلق بالبنية التحتية، فضلًا عن ملفات أخرى هامة مثل تجديد الخطاب الديني، بالإضافة إلى ضرورة وضع خطط للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمواجهات الأمنية، كذلك وضع خطط لوصول دعم الدولة إلى الطبقات الأكثر استحقاقاً للعدالة الاجتماعية".
 

ولفتت إلى أن "وضع الخطط المستقبلية يعد من أولويات الحكومة، إلى جانب التحقيق بقضايا الفساد، ومن الضروري سرعة الانتهاء من التحقيقات الخاصة بقضايا الفساد ومصارحة الرأي العام بها".
 

وحول ملف الانتخابات البرلمانية، قالت: "إن الحكومة كسلطة تنفيذية لا علاقة لها بملف الانتخابات بصورة مباشرة، نظراً لأن اللجنة العليا للانتخابات هي المنوطة بهذا الشأن وليست الحكومة"، ولهذا استبعدت أن تتأثر العملية الانتخابية بتغيير الحكومة.


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان