رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وحيد عبد المجيد: دعوات مقاطعة انتخابات النواب "وهمية"

وحيد عبد المجيد: دعوات مقاطعة انتخابات النواب وهمية

أخبار مصر

وحيد عبد المجيد

يؤكد: المشاركة ستكون ضعيفة

وحيد عبد المجيد: دعوات مقاطعة انتخابات النواب "وهمية"

أحلام حسنين 15 سبتمبر 2015 13:38

رفض وحيد عبد المجيد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، دعوات مقاطعة الانتخابات واصفا إياها بـ "الدعوات الوهمية"، وأن الداعيين إليها لا يعرفون شيئا عن واقع المشهد الانتخابي.



وأكد عبد المجيد، لـ "مصر العربية"،  أنه ليست هناك حاجة للمقاطعة لأن الانتخابات بطبيعتها تعاني ضعف المشاركة سواء من قبل المرشحين أو الناخبين.

 

ولفت إلى  أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة ستكون أضعف نسبة مشاركة في أي استحقاق انتخابي منذ ثورة 25 يناير، مضيفا أنها لن تتجاوز  15% أو 20% مقارنة بمشاركة 60% في انتخابات برلمان 2011 رغم زيادة عدد المقاعد بنسبة 20%. 

 

وأرجع نائب رئيس مركز الأهرام، ضعف الإقبال  المتوقع على الانتخابات البرلمانية وانسحاب البعض الآخر، إلى ما وصفه بـ " النظام الانتخابي البدائي المعقد " والعشوائية في الإجراءات والارتباك الشديد في إدارة العملية الانتخابية، معتبرا أنها أقرب إلى انتخابات مجلس محلي من أنها انتخابات مجلس نواب.

 

وكان الدكتور محمد البرادعي،  نائب رئيس الجمهورية المستقيل، دعا في تغريدة له عبر موقع "تويتر" إلى  مقاطعة الانتخابات البرلمانية، وكذلك انسحبت بعض القوى السياسية  من الانتخابات البرلمانية،  على رأسها قائمتي صحوة مصر وبلادي. 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان