رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصدر بالتضامن لـ مصر العربية: فقدان سيدة من حجاج الجمعيات

مصدر بالتضامن لـ مصر العربية: فقدان سيدة من حجاج الجمعيات

أخبار مصر

سقوط رافعة في الحرم المكي

لم تعد إلى محل إقامتها بعد سقوط رافعة الحرم

مصدر بالتضامن لـ مصر العربية: فقدان سيدة من حجاج الجمعيات

ايمان عبد القادر 11 سبتمبر 2015 20:37

تلقت غرفة العمليات المركزية لبعثة حج الجمعيات الأهلية المصرية بمكة المكرمة تقريرًا من مشرفي مجموعات الحجاج بسلامتهم بعد الحادث المأساوي الذى شهده الحرم المكي اليوم الجمعة .

 

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي أن الدكتورة غادة والي أجرت اتصالات بقيادات بعثة حج الجمعيات بمكة المكرمة للاطمئنان على جميع الحجاج المصريين، مشيرًا إلى أنها تلقت تقريرًا من أيمن عبد الموجود، مدير مؤسسة تيسير الحج والعمرة يؤكد حصر جميع الحجاج المصريين الذين وصلوا مكة المكرمة والبالغ عددهم 4500 عدا حالة واحدة لسيدة لم تصل مقر إقامتها حتى ساعة من بعد صلاة العشاء .
 

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن فوجًا من حجاج الجمعيات وصل لمكة وقت صلاة العشاء وتوجه للحرم المكي مباشرة لأداء عمرة القدوم وأن مسؤولي بعثة الحج لايزالون في انتظارهم بمحل إقامتهم، لافتًا إلى أن أداء العمرة يستغرق وقتًا من ساعتين إلى أربع ساعات في ظل التزاحم الذي يشهده الحرم المكي في موسم الحج.


وكان الدفاع المدني السعودي أعلن مساء اليوم ارتفاع عدد ضحايا سقوط رافعة في الحرم المكي إلى 87 شخصًا وإصابة 201.


وقال الدفاع المدني السعودي في تغريده عبر حسابه الرسمي بموقع التوصل الاجتماعي تويتر "ارتفع عدد الوفيات حتى الآن إلى 87 حالة وفاة، والإصابات إلى 201 إصابة.
 

ويشهد الحرم المكي كثافة في عدد المصلين هذه الأيام مع توافد الحجاج لأداء فريضة الحج.

 

 كما يشهد الحرم أعمال توسعة هي الأكبر في تاريخه، ولكن جرت العادة على وقف أعمال التوسعة مع بدء توافد الحجيج.

 

 وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد دشن في يوليو الماضي، 5 مشروعات ضمن التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام بمكة المكرمة، والتي تعد أكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام.
 

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان