رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يتلقى دعوة لزيارة الصين نهاية العام

السيسي يتلقى دعوة لزيارة الصين نهاية العام

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي بمبعوث الرئيس الصيني لوه شوشنج

السيسي يتلقى دعوة لزيارة الصين نهاية العام

وكالات 08 أغسطس 2015 12:47

قال علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن المبعوث الخاص لرئيس الصين لوه شوشنج نقل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، دعوة من الرئيس الصيني لزيارة بكين نهاية العام الجاري.

 

وأضاف يوسف، في بيان، اليوم، أن المبعوث نقل للسيسي تحيات وتقدير الرئيس الصيني وتهنئته بافتتاح قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى تطلعه إلى استقباله في زيارته المقبلة إلى الصين لحضور احتفالات عيد النصر.
 

 

وقال المبعوث الصيني، خلال اللقاء، إن "الصين، حكومة وشعباً، تتطلع لاتمام زيارة السيسي المقبلة إلى الصين لمواصلة التشاور ودفع وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، والبناء على نتائج الزيارة الناجحة التي أجراها السيسي للصين في ديسمبر 2014".
 

وزار السيسي العاصمة الصينية بكين في ديسمبر الماضي، حيث أجرى محادثات مع الرئيس الصيني، ووقع عددا من الاتفاقيات الاقتصادية المشتركة.
 

وافتتح السيسي يوم الخميس الماضي تفريعة جديدة بقناة السويس بحضور عدد من زعماء وقادة العالم.


ووجهت مصر الدعوة للرئيس الصيني شى جين بينج لحضور الافتتاح لكنه أناب مبعوث خاص لحضور الافتتاح.
 

وأشار المبعوث الصيني، خلال اللقاء، إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة ستكون له آثاره الإيجابية التي ستنعكس على حركة الملاحة الدولية في العالم بأسره، وستستفيد منه الصين في ضوء عبور عدد كبير من السفن الصينية للقناة سنوياً.
 

وبحسب بيان الرئاسة فإن السيسي دعا الجانب الصيني إلى المشاركة في المشروعات التنموية في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع استصلاح المليون الفدان الذي سيضم إلى جانب النشاط الزراعي إنشاء مجتمعات تنموية.
 

وأعرب السيسي عن تطلع مصر لاتمام زيارة الرئيس الصيني إلى القاهرة وأهمية الإعداد اللازم لها لتحقق نتائجها المرجوة بما يمنح دفعة جديدة وزخماً إضافياً يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.
 

وأبدى المبعوث الصيني اهتماماً بالتعاون في المجال الثقافي بين البلدين، لاسيما مع احتفالهما في العام المقبل بذكرى مرور ستين عاماً على العلاقات الدبلوماسية بينهما، مشيراً إلى الاتصالات الجارية مع الجانب المصري للإعداد للفعاليات والأنشطة الثقافية التي سيتم تنظيمها.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان