رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| سباق دراجات لطلاب مدارس المنيا احتفالا بالقناة الجديدة

بالصور| سباق دراجات لطلاب مدارس المنيا احتفالا بالقناة الجديدة

أخبار مصر

جانب من الاحتفال

بالصور| سباق دراجات لطلاب مدارس المنيا احتفالا بالقناة الجديدة

محمد كفافى 04 أغسطس 2015 16:53

نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، اليوم الثلاثاء ، مهرجاناً رياضياً ضمن احتفالات المديرية بافتتاح قناة السويس الجديدة ،حيث تضمن المهرجان ماراثون للجري وسباق للدراجات.

وانطلق المارثون من أمام مبنى ديوان عام المحافظة بشارع الكورنيش، بمشاركة مئات الطلاب من المراحل السنية المختلفة بين المراكز والمدن التسعة حيث ارتدى كل طالب تى شيرت وكاب عليه شعار قناة السويس الجديدة. وتم بث الأغاني الوطنية وتلونت المحافظة بالأعلام والشعارات الوطنية، وكرم المحافظ الطلاب الفائزين بالمارثون في نهاية السباق.

وقال محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة، الذي شهد الحفل، إن افتتاح قناة السويس الجديدة يعد نقلة حضارية مبهرة للعالم أجمع وتلك القناة هي هدية مصر للعالم بسواعد المصريين وبمشاركات واسعة النطاق من كافة فئات المجتمع على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن هذا المشروع العملاق يُعد إشارة واضحة أن تجمع المصريين على هدف قومي عظيم ،يدفعهم دائماً للعمل والإنجاز خاصة وأن ورائهم قيادة سياسية حكيمة وواعية ومتميزة ممثلةً في شخص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي حقق أعرق إنجاز في تاريخ المصريين.

بدوره قال رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التعليم، إن فعاليات الاحتفال مستمرة من مختلف فئات المواطنين للتعبير عن فرحة المواطنين، بالقناة الجديدة، مشيراُ إلى أنه سيقام ضمن الفعاليات حفلا فنيا مساء اليوم بالمسرح الروماني بكورنيش النيل.

ويتضمن الحفل تقديم العديد من الأغاني الوطنية كما قامت المديرية بإعداد فيلم مصور حول قناة السويس لتوضيح بداية حفر قناة السويس مرورا بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر وتأميم القناة وإعادة فتحها للمرة الثانية على يد الرئيس السادات ثم مشروع قناة السويس الجديدة على يد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف عبد الحميد ، أنه سيتم عرض الفيلم على شاشات عملاقة بمبنى المديرية، كما ستنظم المديرية ماراثون جرى كما قامت المديرية بالإعلان عن بدء الاحتفالات وذلك تحت عنوان (رؤية قائد. إرادة شعب)، وقامت بتنفيذ تصميم ضخم وبانر، يجسد القناة بمدخل المديرية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان