رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ومؤسسات دولية لتدريب القيادات

بالصور| اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ومؤسسات دولية لتدريب القيادات

أخبار مصر

جانب من توقيع الاتفاقية بمقر الأكاديمية

بالصور| اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ومؤسسات دولية لتدريب القيادات

محمود فخرى 04 أغسطس 2015 16:43

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية ثلاثية بين إتحاد الجامعات العربية والشبكة العربية الأوروبية للقيادة فى التعليم العالى "شبكة أرلين" وجامعة كارديف متروبوليتان.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، إن الإتفاقية تتضمن التعاون من خلال المعاهد ومراكز البحوث المتوفرة لدى كل طرف لدعم وتطوير أداء الجامعات والمعاهد والارتقاء بالمهارات القيادية لكوادر التعليم العالي.

وأضاف أن الأكاديمية ستقوم بموجب الإتفاقية بإنشاء مركز اقليميى لشبكة ARELEN  تحت مظلة "المعهد العربي لتنمية القيادات"، وذلك لإعداد دورات تدريبية وندوات وورش عمل فى مقار الاكاديمية وخارجها ودعمها بالكوادر المؤهلة المتميزة.

وأشار "عبد الغفار" إلى إن الشبكة العربية الأوربية للقيادة في التعليم العالي ARELEN ستقوم من خلال اتحاد الجامعات العربية وشركائها الدوليين إلي توفير الدعم الأكاديمي والبحثي للبرامج والندوات وورش العمل التي يطرحها المعهد العربي لتنمية القيادات وتوسيع آفاق المعهد من خلال استراتيچيه متكاملة لتطوير أداء قاده التعليم العالي.

وأوضح أن البند الأخير فىى الاتفاقية يسمح لجامعة كارديف متروبوليتان بتوفير الدعم المباشر وغير المباشر من خلال شبكة أرلين لجميع أنشطة المعهد العربي لتنمية القيادات الأكاديمية والدولية، وكذلك توفير الاعتمادات الدولية للبرامج والدورات التي يقدمها المعهد مما يؤدي الي تحقيق الأهداف ورفع كفاءات القيادات التعليمية في الوطن العربي لتواكب مثيلاتها في أوروبا.

وأكد رئيس الأكاديمية، أن تدريب القادة فى مؤسسات التعليم العالى خصوصاً على مستوى الرؤساء والعمداء هى الركيزة الأولى لإنجاح العملية التعليمية والإرتقاء بها فى الجامعات ومؤسسات التعليم العالى سواء الحكومية أو الخاصة والتى سوف تنعكس بالإيجاب على دفع عجلة التنمية فى الوطن العربى.

يشار إلى أن اتحاد الجامعات العربية منظمة عربية ذات شخصية إعتبارية مستقلة ويضم 312 جامعة ومؤسسة تعليمية عربية بهدف تنسيق جهود الجامعات العربية والحفاظ على وحدتها الثقافية والحضارية وتنمية مواردها البشرية، وتوثيق التعاون بين الجامعات العربية فيما بينها ومع الجامعات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة.

أما الشبكة العربية الأوربية للقيادة فى التعليم العالى (ARELEN) فتأسست لتصبح الجسر بين جامعات العالم العربي والجامعات الأوروبية لتيسيير سبل التعاون في تحسين وتطوير أداء القياديين في التعليم العالي العربي، بحيث تكون النواه للشراكة بين الجامعات العربية والأوروبية ولها مجلس استشاري يتكون من عشرين جامعة عربية وأوروبية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان