رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| ولاء حافظ ينفذ أكبر عملية غوص في العالم بقناة السويس

بالصور| ولاء حافظ ينفذ أكبر عملية غوص في العالم بقناة السويس

أخبار مصر

الغطاس المصري العالمي ولاء حافظ

قال لـ "مصر العربية": تستغرق 12 ساعة متواصلة

بالصور| ولاء حافظ ينفذ أكبر عملية غوص في العالم بقناة السويس

نهال عبد الرءوف 04 أغسطس 2015 10:04

بدأ الغطاس المصري العالمي ولاء حافظ، ربان بهيئة قناة السويس وصاحب أكبر رقم قياسي في الغطس تحت الماء، الغطس بمياه قناة السويس في الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء، استعدادًا لتسجيل رقم قياسي ثان عالمي لأطول مسافة غطس على هامش الاحتفالات بافتتاح القناة الجديدة.


وينفذ الربان ولاء حافظ أكبر عملية غوص في العالم على عمق 66 قدمًا، أي ما يعادل 24 مترًا، لمسافة من 108 إلى 110 كيلومترات بأعماق القناة الجديدة، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة" target="_blank">قناة السويس الجديدة والمقرر له بعد غدٍ الخميس بحضور رؤساء وزعماء من مختلف دول العالم.
 

ومن المقرر أن يغطس حافظ إلى عمق "24 مترًا" وهو عمق القناة الجديدة ليبيِّن للعالم وصول القناة الجديدة إلى العمق المطلوب، ثم السباحة على عمق 6 أمتار إلى كوبري السلام ثم منطقة الدفرسوار، والعودة مرة أخرى إلى نادى الشاطئ.

ولاء حافظ 3.jpg" style="width: 600px; height: 282px;" />

ومن المتوقع أن يقضي الغطاس المصري العالمي نحو 17 ساعة في أعماق قناة السويس لتحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول فترة غوص في الأعماق لمسافة 100 متر، والمسجل باسم أحد الغطاسين الروسيين بموسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2011.

 

وشهدت عملية إنزال حافظ من في مياه الضفة الشرقية للقناة حالة من الترقب وسط وجود مكثف من قوارب الإسعاف التي حرصت على مرافقة اليخت الذي استقله حافظ وفريقه، بينما شهدت تلك اللحظات تواجدا رسميا من جانب مسئولي هيئة قناة السويس للاطمئنان على نجاح عملية الإنزال.




وكان حافظ قد قال في تصريحات سابقة لـ "مصر العربية" إن مدة الغطس ستستغرق 12 ساعة متواصلة، ويهدف من خلالها إرسال رسالة للعالم بأن مصر آمنة وأنه لا توجد أي مشاكل.
 

يذكر أن حافظ قد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية للمرة الأولى في شهر أبريل الماضي لأطول غطسة تحت مياه البحر الأحمر وبلغت 51 ساعة و24 دقيقة.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان