رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | الأحد 07 يونيو 2020 م | 15 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| الإنتاج الحربي والري يتفقدان منطقة العمل لحفر 100 بئر بالمنيا

بالصور| الإنتاج الحربي والري يتفقدان منطقة العمل لحفر 100 بئر بالمنيا

أخبار مصر

جانب من الوفد

في أولى خطوات زراعة مليون فدان

بالصور| الإنتاج الحربي والري يتفقدان منطقة العمل لحفر 100 بئر بالمنيا

محمد كفافى 03 أغسطس 2015 15:29

تفقد وفد وزارة الإنتاج الحربي ووزارة الري وممثلو المجموعة المصرية الإماراتية وشركة هيليوإيست منطقة العمل الخاصة بحفر عدد 100 بئر جوفي بمنطقة غرب المنيا، كمرحلة أولى للمشروع القومي للدولة لزراعة واستصلاح مليون فدان.

أكد الدكتور محمود مسعود رئيس مجلس الإدارة للمجموعة المصرية الإماراتية، في بيان أصدرته المحافظة اليوم الاثنين، أن الوفد قام بتفقد أماكن الآبار لإعداد التجهيزات الخاصة بأعمال الحفر كما قامت المعدات بتسوية الأرض، وستبدأ المعدات في أعمال الحفر الأربعاء القادم، وقد مثل شركة هيليوإيست المهندس تامر شمعة "رئيس مجلس الإدارة".


وكان اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا قد استقبل الوفد في مكتبه أمس، وأكد على تذليل كافة المعوقات أمام هذا المشروع التنموي الذي يعد من أهم المشاريع القومية للدولة وكلف مديري مديريات الخدمات المنوطة بالعمل على متابعة الأعمال بشكل أسبوعي وكتابة تقارير متكاملة، كما كلف الجهات الأمنية بالعمل على تيسير العمل ومتابعة كافة التفاصيل اليومية للأعمال .


وقال المحافظ: إن حفر الـ 100 بئر يأتي تطبيقًا لبنود الاتفاقية التي وقعت بين وزارات الزراعة والري والبترول والإنتاج الحربي، وذلك للبدء في تنفيذ استصلاح مليون فدان بمحافظة المنيا كمرحلة أولى ضمن خطة الدولة لاستصلاح 4 ملايين فدان.


وأوضح اللواء محمد مصطفي مستشار وزارة الإنتاج الحربي أن المستهدف حفر أكثر من 2500 بئر لاستصلاح وزراعة ما يقارب من مليون فدان بالمنيا، وسنبدأ المرحلة الأولي للحفر بـ 100 بئر غرب المنيا تكفي لزراعة 20 ألف فدان، وستعمل جميع الآبار بالطاقة الشمسية، تخفيفًا على أعباء الدولة في استخدام الطاقة.


وأضاف أن المدة الزمنية سيتم اختصارها من 18 شهرًا إلى عشرة أشهر فقط لحفر الـ 100 بئر وسيتم تقسيم المنطقة على هيئة قرى زراعية متكاملة وتوزع الأراضي على صغار الفلاحين وشباب الخريجين.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان