رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الأربعاء 01 أبريل 2020 م | 07 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

السبت.. الاختبار النهائي لـ 833 واعظة بالأوقاف

السبت.. الاختبار النهائي لـ 833 واعظة بالأوقاف

أخبار مصر

الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الديني

رسبت في المرحلة الأولي 349

السبت.. الاختبار النهائي لـ 833 واعظة بالأوقاف

فادي الصاوي 03 أغسطس 2015 14:23

تبدأ وزارة الأوقاف السبت المقبل، اختبار التصفية النهائية للواعظات القدامى الحاصلات على 75 % فأكثر في الاختبار الأول الذى عُقد بالمديريات الإقليمية، وذلك بمسجد الرحمة– شارع صبري أبو علم – باب اللوق الساعة العاشرة صباحًا ولمدة عشرة أيام .


وأسفرت الاختبارات الأولية بالمديريات عن استبعاد عدد كبير من الواعظات التي لم تنطبق عليهن الشروط، كما رسبت (349) متقدمة، فيما بلغ عدد من يحق لهن دخول الامتحان النهائي (633)  متقدمة، إضافة إلى نحو مائتي واعظة من المتقدمات الجدد.


وفي تصريحات لـ "مصر العربية" كشف الشيخ محمد عبد الرازق، رئيس القطاع الديني عن تتسلم 267 داعية عملها في المساجد، لافتا إلى وجود نوعين من الداعيات بالأوقاف الأول معينات وعددهن 20 واعظة وتعامل نفس معاملة إمام الأوقاف، والثاني يعملن بالمكافأة 2012 واعظ وداعية، ويحصلن على نفس مستحقات خطيب المكافأة ما عدا خطب الجمعة. 



ويأتي اختيار المرأة في المجال الدعوى تقديرًا من وزارة الأوقاف لأهميتها، بخاصة فيما يتصل بالأمور الفقهية الخاصة بأحوال النساء، وقضايا الأسرة والطفل، والأخلاق والتربية، وتنظيم العملية الإنجابية، وحرصًا من الوزارة على ضبط الخطاب الدعوى بجميع أنواعه ومدخلاته.
 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان