رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الخميس 02 أبريل 2020 م | 08 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

شكري: دعم العلاقات مع أمريكا يتطلب فكرا جديدا

شكري: دعم العلاقات مع أمريكا يتطلب فكرا جديدا

أخبار مصر

وزير الخارجية سامح شكري

شكري: دعم العلاقات مع أمريكا يتطلب فكرا جديدا

وكالات 02 أغسطس 2015 08:03

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، إن تطوير العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة يتطلب فكرا جديدا في إدارتها، مؤكدا التزام مصر بالعلاقات الاستراتيجية مع واشنطن.

 

وأضاف شكري، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأميريكي في مستهل جلسات الحوار الاستراتيجي اليوم بالقاهر، أن مصر تطلع لأن يتناول الحوار الاستراتيجي العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تمثل الركيزة الأساسية للعلاقات بين مصر والولايات المتحدة.
 

 

وكان كيري وصل أمس السبت إلى القاهرة يرافقه وفد من المسؤولين الأمريكيين، لاستئناف جلسات الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة.
 

وتابع أن مصر تأمل في أن تقدم الولايت المتحدة الدعم للحكومة المصرية لتعزيز دورها في تحقيق مطالب الشعب في الديمقراطية.
 

وقال "نتطلع لاستمرار التعاون الوثيق في مجال حيوي هو التعاون العسكري بما يسهم في تحقيق أمن البلدين، ويسهم في حث الجانب الأمريكي على الاستفادة من الفرص الاقتصادية الواعدة في مصر من خلال قانون الاستثمار الجديد ومشروع قناة السويس الجديدة".
 

وأشار إلى أن "الأسلوب الأمثل لدعم العلاقات بين مصر والولايات المتحدة يتطلب إدراة العلاقة بفكر جديدة ينبع من تحقيق الاستفادة المشتركة للبلدين".
 

كانت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية شهدت توترا مع تداعيات عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ما دفع واشنطن لتعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة في أكتوبر 2013.
 

وفي أواخر مارس الماضي، أنهى الرئيس باراك أوباما تعليق إمدادات الأسلحة إلى القاهرة ووافق على تسليمها أسلحة أمريكية تتجاوز قيمتها 1.3 مليار دولار.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان