رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 صباحاً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

استهلاك الكهرباء يسجل معدلات غير مسبوقة

استهلاك الكهرباء يسجل معدلات غير مسبوقة

أخبار مصر

المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء

استهلاك الكهرباء يسجل معدلات غير مسبوقة

متابعات 02 أغسطس 2015 06:55

دعت وزارة الكهرباء المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك بعد وصول معدلاته لمستويات غير مسبوقة، حيث سجل مركز التحكم القومى حملاً أقصى بلغ ٢٨ ألفاً و٣٠٠ ميجاوات، أمس الأول، لأول مرة فى مصر، كما أعلن مرصد الكهرباء ارتفاع الحد الأقصى للاستهلاك بنسبة ٩%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وذلك تزامناً مع تطبيق الزيادة الجديدة فى الأسعار.

 

وأشارت الوزارة في بيان، إلى استمرار ارتفاع معدلات الاستهلاك مع زيادة درجات الحرارة واستخدام أجهزة التكييف، مؤكدة أن توفير الكميات اللازمة من الوقود، وافتتاح محطات جديدة، ساهما فى القضاء على ظاهرة انقطاعات التيار.

 

وعادت انقطاعات الكهرباء فى عدة مناطق بدمياط، أمس، منها السيالة والخياطة بسبب أعطال مفاجئة فى عدد من المحولات. وقال مصدر مسؤول بشركة الكهرباء فى دمياط إن زيادة الاستهلاك تزامناً مع الموجة الحارة أدت إلى نفاد رصيد الكروت مسبوقة الدفع.

 

وأثارت عودة انقطاعات التيار فى نجع حمادى ودشنا بمحافظة قنا، منذ ليلة أمس الأول، موجة غضب بين الأهالى نتيجة ما ترتب عليه من قطع للمياه لأكثر من ٤ ساعات، تزامناً مع الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة. وقال عدد من الأهالى إن التيار انقطع فى أوقات مختلفة زادت على ٤ ساعات، واتصلوا بشركة الكهرباء دون جدوى.

 

وقال العقيد أشرف البدرى، رئيس مباحث قسم شرطة الكهرباء بأسيوط، إنه تم تحرير ٤٦ ألف قضية سرقة تيار وتحصيل غرامات بقيمة ٢٤ مليون جنيه خلال ٦ أشهر، بداية من يناير حتى يونيو، وذلك فى حملات على عدد من المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة والمنازل والمزارع والمصانع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان