رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الخميس 09 أبريل 2020 م | 15 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الآثار: زيارة متحف الإسماعيلية مجانا طوال الشهر احتفالا بالقناة الجديدة

وزير الآثار: زيارة متحف الإسماعيلية مجانا طوال الشهر احتفالا بالقناة الجديدة

نهال عبد الرءوف 01 أغسطس 2015 16:30

 

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، فتح متحف آثار الإسماعيلية أمام الزائرين المصريين مجانا بدءا من الخميس (6 أغسطس) المقبل وحتى نهاية الشهر احتفالا بافتتاح القناة الجديدة.

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير الآثار، اليوم السبت، لمتحف آثار الإسماعيلية لتفقد أعمال التطوير بالمتحف، وإقامة معرضا يضم قطعا أثرية تم اكتشافها خلال حفر افتتاح قناتي السويس الحالية والجديدة.

 

وأشار الوزير إلى أنه في إطار احتفالات الوزارة بافتتاح القناة الجديدة، سيقام معرض مؤقت بمتحف آثار الإسماعيلية لعرض القطع الأثرية التي تم اكتشافها خلال حفر قناة السويس والموجودة بمتحف آثار الإسماعيلية، وما تم اكتشافه حديثا أثناء حفر القناة الجديدة، فضلا عن اقامة معرضيا آخرين بكل من المتحف المصري ومتحف السويس القومي.

 

وأضاف أنه سيتم إقامة خيمة كبيرة بحديقة متحف آثار الإسماعيلية تضم 9 شاشات عرض ليتم من خلالها عرض أفلام وثائقية تتناول تاريخ قناة السويس، ومشروع القناة الجديدة ومراحل تنفيذها.

 

ومن جانبها، قالت منى شعبان، مدير متحف آثار الإسماعيلية، لمصر العربية، إنه من المقرر أن يفتتح الوزير  المعرض المؤقت يوم الثلاثاء المقبل، لافتة إلى أن المعرض مجموعة من الآثار خلال حفر القناتين وعمل مقارنة بينهما.

 

وأضافت أن أعمال نقل القطع الأثرية الموجودة بحديقة المتحف لوضعها على القواعد المخصصة لها بعد وضع عوازل للحفاظ على الآثار، بالإضافة لإقامة سور المتحف الخارجي والتوصيلات الكهربائية، مستمرة استعداد لاستقبال الحدث العالمي بافتتاح القناة الجديدة.


 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان