رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الثلاثاء 02 يونيو 2020 م | 10 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الصحة: عيادات متنقلة بموقع احتفالات القناة الجديدة

وزير الصحة: عيادات متنقلة بموقع احتفالات القناة الجديدة

نهال عبد الرءوف 01 أغسطس 2015 15:43

 

أكد الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، أن الوزارة مسئولة عن التأمين الطبي لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من اغسطس المقبل بتوفير العيادات المتنقلة في موقع الاحتفال والخدمات الإسعافية لنقل أية حالات طارئة للمستشفيات.

 

وأضاف، خلال تفقده لكل من مستشفى الإسماعيلية العام والمستشفيات جامعة قناة السويس، أنه سيتم تأمين المستشفيات بالإسماعيلية والسويس وبورسعيد والشرقية القاهره الكبرى، بالتنسيق بين هيئه الأسعاف والإدارة المركزيه للرعاية العاجلة والحرجة، والاستعانة بالخدمات الطبية بالقوات المسلحة وجامعتى قناة السويس والزقازيق.

 

وقال العدوى إن الوزارة لديها تأمين كامل من جميع الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم في المستشفيات، وسيتم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة للتعامل مع الحالات الطارئة بمحيط مسرح الاحتفال تحسبا لجميع الاحتمالات خاصة مع حرارة الجو والازدحام.

 

وأكد على أن قناة السويس الجديدة تعد نافذة جديدة تطل بمصر على العالم بأكمله، الذي أصبح يتحدث عن هذا المشروع العملاق والإنتهاء منه فى زمن قياسي، لافتا الى ان الوزارة شرفت بالتأمين الطبي على العاملين بمشروع حفر قناة السويس الجديدة على مدى عاما كاملا منذ إشارة بدء العمل بالمشروع في 5 أغسطس من العام الماضي.

 

وتابع العدوي أن الوزارة أنشأت أول مستشفى ميداني بمنصة الافتتاح الرئيسية ودعمه بالعديد من العيادات وسيارات الإسعاف المتنقلة، وتزايدت هذه المستشفيات حتى بلغت 8 مستشفيات ميدانية، فضلا عن تأمين جميع العاملين بالمشروع أثناء عملية الحفر من الجانب الوقائي وتطعيمهم ضد الأمراض وتوفير الخدمات الطبية والعلاجية.

 

وكان الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، قد استقبل وزير الصحة خلال زيارته لمستشفى الجامعة لمتابعة استعدادات المستشفى لتأمين الاحتفال بافتتاح القناة الجديدة والمنتظر أن يحضره 6 آلاف شخص، حيث اعلن عن رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية والغاء الراحات وانتظام جميع الأطباء بكل الأقسام والعمل على مدار الساعة لخدمة زوار مصر وقناة السويس.

 

 وأكد غراب على التعاون المستمر مع مديرية الصحة بالإسماعيلية والمستشفى العام والتنسيق بينهما ومحافظة الاسماعيلية وان جميع العاملين بالمستشفيات الجامعية واساتذة كلية الطب مستعدون لهذا الحدث وتأمينه.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان