رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الأربعاء 08 أبريل 2020 م | 14 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

حملة دولية لوقف إعدام مرسي وإرسال التوقيعات لأوباما

حملة دولية لوقف إعدام مرسي وإرسال التوقيعات لأوباما

أخبار مصر

الرئيس المعزول محمد مرسي

حملة دولية لوقف إعدام مرسي وإرسال التوقيعات لأوباما

وكالات - الأناضول 01 أغسطس 2015 14:47

أطلق نشطاء بالجالية المصرية في نيويورك، حملة دولية للمطالبة بوقف تنفيذ أحكام الإعدام، الصادرة بحق الرئيس المعزول محمد مرسي، والمئات من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

 

وقال محمود الشرقاوي، منسق الحملة في نيويورك، "انطلقت الحملة الثلاثاء الماضي، وتغطي جميع أنحاء أمريكا، ويشارك فيها أبناء الجالية المصرية، ونشطاء أمريكيون، ويجمعهم هدف واحد، هو وقف أحكام الإعدام المسيسة، ضد مرسي، والمعارضين لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي".
 

 

وأضاف الشرقاوي "الأحكام الأخيرة التي أصدرها قضاء السيسي، تسعى للضغط على الثورة المناهضة للانقلاب العسكري ونحن من جانبنا هنا في نيويورك، وبقية الولايات الأمريكية، بدأنا في جمع عريضتين لتوقيعات موجهة إلى كل من الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، نطالبهما ببذل كل مساعيهما لوقف الأحكام الجائرة".
 

وأردف قائلًا، "نريد أن نضع البيت الأبيض، والأمم المتحدة أمام مسئولياتهما الأخلاقية والسياسية، ونسعى بحلول الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، للوصول إلى أكثر من 100 ألف توقيع على العريضتين، من أبناء الجاليات المصرية والعربية، وكذلك من ممثلي المنظمات الحقوقية، والقانونية، والمدافعين عن حقوق الإنسان في أمريكا".
 

وتابع منسق الحملة "سنطلب من الأمم المتحدة أن تصغي إلى أصوات المظلومين في مصر، وقد بعثنا بالفعل مذكرات إلى محكمة العدل الدولية، تضمنت توثيقًا لجميع انتهاكات حقوق الإنسان في مصر، لا سيما تلك التي تحدث في السجون ضد الأطفال والفتيات والنساء".
 

وأشار الشرقاوي أن "الجمعية المصرية للحرية والعدالة، نظمت مؤتمرًا كبيرًا في نيويورك الخميس قبل الماضي، تحت شعار (أوقفوا إعدام مرسي)، شارك فيه عدد كبير من ممثلي المنظمات الحقوقية الدولية، وشخصيات دولية مدافعة عن حقوق الإنسان، من بينهم وزير العدل الأمريكي الأسبق، رمزي كلارك".
 

وأوضح الشرقاوي، أن الجمعية "تخطط لعقد سلسلة من المؤتمرات في نيويورك، ونيوجيرسي، وفلوريدا، وكاليفورنيا، وكونكتكت"، لافتًا أنه "مع حلول اقتراب ذكرى مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس المقبل، نفكر في الخروج بمسيرات بالسيارات في وقت واحد في عدة مدن أمريكية، نوزع خلالها صورًا، ووثائق عن المذبحة".

 

اقرأ أيضا:

منتصر الزيات: واثق في براءة مرسي والإخوان و"المصالحة" هي الحل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان