رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأوقاف: عرض تصور كادر الأئمة على رئيس الوزراء خلال يومين

الأوقاف: عرض تصور كادر الأئمة على رئيس الوزراء خلال يومين

أخبار مصر

الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الديني بالأوقاف

الأوقاف: عرض تصور كادر الأئمة على رئيس الوزراء خلال يومين

فادي الصاوي 01 أغسطس 2015 11:06

أعلن الشيخ محمد عبد الرازق، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، اعتزام الوزير محمد مختار جمعة تقديم مذكرة بالكادر الجديد للأئمة إلى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لاعتماده في موعد اقصاه الأحد أو الاثنين القادمين.

 

وأوضح رئيس القطاع الديني في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أنه تم إعداد كادر الأئمة على نحوٍ يرضي الأئمة، وتم إرساله إلى وزارة المالية لدراسته ومن ثم إرساله إلى رئاسة الوزراء لاعتماده، لافتا إلى أن المذكرة التي سيقدمه الوزير ستكون بمثابة استعجال للرد .


وأشار عبد الرازق إلى سعى الأوقاف إلى تحسين الأوضاع المادية للأئمة وتوفير المأكل والمشرب والمسكن المناسب لينفرغ للعلم .

 

كانت وزارة الأوقاف انتهت من إعداد التصور النهائي لكادر الأئمة، في 8 يوليو الماضي وعرضته على وزارة المالية لإعداد الميزانية.

 

ووفق الكادر الجديد سيتقاضى الإمام على الدرجة الثالثة مبلغا يقدر بـ 3 آلاف جنيه، بينما يحصل إمام الدرجة الثانية على  3500 جنيه، أما الإمام صاحب الدرجة الأولى فيخصص له 4 آلاف جنيه.

 

أما كبير الأئمة، فخصص له 4500 جنيه، ودرجة المدير العام، ويتقاضى صاحبها 5 آلاف جنيه، ووكيل الوزارة 5500 جنيه، ورئيس القطاع 6 آلاف جنيه.

 

 وتكون هذه الزيادة في المرحلة الأولى، وسيتم تطبيق باقي المراحل على مدار خمسة أعوام بزيادة 20 % كل عام، بحيث يصل مرتب الإمام المعين على الدرجة الثالثة بعد خمس سنوات 6 آلاف جنيه.


 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان