رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

البرعي يبحث دمج قائمتين برئاسته في انتخابات الدستور

البرعي يبحث دمج قائمتين برئاسته في انتخابات الدستور

أخبار مصر

د. أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق

البرعي يبحث دمج قائمتين برئاسته في انتخابات الدستور

عبدالغنى دياب 31 يوليو 2015 18:58

اجتمع ممثلون عن قائمتي "هنبى البديل" و"بالعقل نغير" - المتنافستين في اﻻنتخابات الداخلية لحزب الدستور-، الأربعاء الماضى، مع الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن السابق والقيادي بالحزب.

 

اﻻجتماع الذي لم يستغرق دقائق معدوة، عقد بمقر حزب مصر الحرية، على هامش حضور  البرعي لاجتماع المجلس الرئاسي لتحالف التيار الديمقراطي، مع الاتفاق على ترتيب اجتماع آخر الإثنين المقبل.

 

وقال مصدر بحزب الدستور، إن سبب الاجتماع هو محاولة إقناع الدكتور البرعي بخوض اﻻنتخابات الداخلية على رأس القائمتين أو التوافق على مرشحين منهما لخوض المنافسة بعد اﻻندماج.

 

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ "مصر العربية"، أن سبب اللقاء هو تأييد القائمتين للبرعي، كما أن قواعدهما اﻻنتخابية داخل الحزب واحده، حتى أنهما لو خاضا المنافسة ضد بعضهما سيضعف كل منهما الآخر، وبالتالي تقسيم الأصوات بينهما واحتمالية فشلهما.

 

وتدور  صراعات داخل الحزب، بسبب انقسام القوائم حول الجهة المنوط بها اﻹشراف على اﻻنتخابات، فتوجد لجنة الحكماء وهي منتخبة ومن مهامها الإشراف، إضافة إلى لجنة السفراء التي شكلتها الدكتورة هالة شكر الله رئيس الحزب المنتهية ولايتها مايو الماضى، بهدف الإشراف أيضا.

 

وقال الدكتور أحمد بيومي المرشح لرئاسة الحزب على قائمة "بالعقل نغير"، إن شكر الله هي الوحيدة المخول لها حسم الخلافات حول الجبهة التي تشرف على الانتخابات الداخلية، بين لجنتي الحكماء والسفراء.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان