رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الأحد 05 أبريل 2020 م | 11 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مميش: 7 أغسطس بدء التنفيذ الفعلي لمشروع تنمية قناة السويس الجديدة

مميش: 7 أغسطس بدء التنفيذ الفعلي لمشروع تنمية قناة السويس الجديدة

أخبار مصر

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس - أرشيفية

مميش: 7 أغسطس بدء التنفيذ الفعلي لمشروع تنمية قناة السويس الجديدة

نهال عبد الرءوف 30 يوليو 2015 15:55

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بدء التنفيذ الفعلي لمشروع تنمية منطقة قناة السويس الجديدة في 7 أغسطس المقبل، بناءً على أمر صادر من رئيس الجمهورية.

 

وأضاف "مميش" خلال تصريحات صحفية أن مشروع تنمية منطقة قناة السويس الجديدة يعتمد على إنشاء مناطق صناعية ولوجيستية في الظهير الجغرافي للموانئ، خاصة ميناءي شرق وغرب بورسعيد، وميناء العريش، وموانئ السخنة والأدبية والطور ومنطقة شمال غرب خليج السويس ووادي التكنولوجيا شرق الإسماعيلية، حيث سيتم بدء الخطوات التنفيذية للمشروع بميناء شرق بورسعيد.



وأشار إلى أنه قد تم الانتهاء من الرسومات الهندسية الخاصة بتطوير أرصفة الميناء ومراحل تطويرها، ليبدأ من بعدها العمل في تطوير أرصفة ميناء شرق بورسعيد، وربطها بالمناطق الصناعية واللوجيستية، وذلك بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ودار الهندسة شاعر ومشاركوه المنفذة للمخطط العام لمشروع التنمية.



وأوضح "مميش" بأنه سيتم العمل على إقامة البنية الأساسية بالمناطق القائم عليها المشروع، التي سيتم جمعها في كيان اقتصادي واحد قائم على صناعة القيمة المضافة والتوزيع اللوجيستى، لافتًا إلى أنه قد تم تحديد أنواع من الصناعات المقامة بالمشروع ولن يتم الإعلان عنها إلا بعد عرضها على القيادة السياسية.



وأكد أن عددًا كبيرًا من المستثمرين والدول، أبدوا رغبتهم في الاستثمار بالمناطق الصناعية التي ستقام بمحور قناة السويس الجديدة، لأن درجة الثقة في مصر والقيادة السياسية عالية جدًا، لافتا إلى أن مصر ستتعامل مع الاستثمار بقوانين استثمار مرنة تحقق للمستثمر النجاح وتحقق الدولة الاستفادة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان