رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | الثلاثاء 07 أبريل 2020 م | 13 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

6 إبريل: ندافع عن حق الإخوان في الحياة ولن نتحالف معهم

6 إبريل: ندافع عن حق الإخوان في الحياة ولن نتحالف معهم

أخبار مصر

مؤتمر سابق لحركة 6 إبريل

قالت إن الجماعة تستخدم الترهيب والترغيب معهم

6 إبريل: ندافع عن حق الإخوان في الحياة ولن نتحالف معهم

محمد المشتاوي 30 يوليو 2015 13:01

كشف خالد إسماعيل عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 إبريل الملامح العامة لتوجه الحركة حيال دعوة الاشتراكيين الثوريين لإسقاط شعار" يسقط كل من خان .. عسكر فلول إخوان" وتشكيل جبهة ثورية جديدة تكون أكثر انفتاحا في التعامل  مع شباب الجماعة.

 

في البداية نفى إسماعيل كل ما نشر في وسائل إعلام في الساعات الماضية حول موافقتهم على التحالف مع الإخوان وترحيبهم ببيان الاشتراكيين، وأن القبضة الأمنية هي من تمنعهم من التنسيق مع الجماعة، مؤكدا أنهم يدافعون عن حق الجماعة في الحياة، ويرفضون كل صور التنكيل التي يتعرضون لها، ولكن لن يتحالفوا معها مهما يكن لأنها تحالفت مع العسكر من قبل.

 

القيادي بالحركة أوضح لمصر العربية" أن الجماعة تستخدم معهم مبدأ الترهيب والترغيب عن طريق وسطاء؛ طلبا للتنسيق معهم، فتارة يشيدون بمواقف الحركة، وتارة يلمحون بأن الحركة لا وجود لها بالشارع ومن دون التحالف مع الجماعة ستفنى، وهو ما كانت ترفضه الحركة، ولم  تنسق أو تتشاور مع الإخوان في شيء.

 

لم ير إسماعيل مبررا لتشكيل جبهة ثورية جديدة وفقما دعت له حركة الاشتراكيين الثوريين، معتبرا أن جبهة طريق الثورة تضم الحركات الثورية الفاعلة في الشارع، وتعارض حكم العسكر؛ لذلك لا داع للبحث عن غيرها.

 

واعتبر أن بيان الاشتراكيين الثوريين يعبر عن وجهة نظرهم حول ما يدور، ولم ينسقوا مع أحد فيه، نافيا أن يكون هناك خلاف بين الحركتين.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان