رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

القومي للإعاقة ينفي استبعاد المكفوفين من الـ 5 آلاف وظيفة

القومي للإعاقة ينفي استبعاد المكفوفين من الـ 5 آلاف وظيفة

أخبار مصر

الدكتورة هبة هجرس - أمين المجلس القومي لذوي اﻹعاقة

القومي للإعاقة ينفي استبعاد المكفوفين من الـ 5 آلاف وظيفة

هادير أشرف 29 يوليو 2015 12:56

 

أكد  المجلس القومي لشئون الإعاقة أن ما أثارته بعض وسائل الإعلام مؤخرا حول استبعاد شريحة المكفوفين أو غيرهم من ذوي الإعاقة من فرص الـ 5 آلاف وظيفة التي أعلن عنها مجلس الوزراء نهاية مايو الماضي، لا أساس له من الصحة.

 

وأوضح المجلس، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استقبل أوراق الراغبين في الالتحاق بالوظائف مدار شهر يونيو الماضي، ويقوم بفرزها حاليا.

 

وأضاف البيان أن الدكتورة هبة هجرس، الأمين العام للمجلس، تواصلت مع فوزية حنفي، القائمة بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للوقوف على حقيقة استبعاد شريحة المكفوفين وذوي الإعاقات الذهنية من فرص الـ 5000 وظيفة في محافظة المنيا، وتأكدت من عدم صحتها على الإطلاق، مشيرة إلى أن الفرص متساوية في هذه المسابقة أمام جميع شرائح ذوي الإعاقة في مختلف المحافظات.

 

وأشار البيان إلى أن إعلان أسماء الـ 5000 من ذوي الإعاقة الفائزين سيتم بكل شفافية فور الانتهاء من عمليات الفرز لملفات المتقدمين، وبعد عرض الفائزين على لجنة خماسية تتشكل من الجهات المعنية للتأكد من صحة شهادات التأهيل الحاصل عليها كل متقدم وحقيقة الإعاقة التي لديه منعا لوصول هذه الفرص لمزور أو مدعي إعاقة.

 

وأكد المجلس أنه لن يتوانى عن مواصلة القيام بدوره في متابعة ملف توظيف ذوى الإعاقة مع الجهات التنفيذية المختلفة، وفي متابعة مجريات هذه المسابقة مع الجهات المعنية إلى أن يتم استلام الأشخاص ذوى الإعاقة الفائزين أعمالهم.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان