رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الخميس 25 فبراير 2021 م | 13 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

الإسلامبولي: قانون "الإرهاب" يبرئ مرسي والإخوان

الإسلامبولي: قانون الإرهاب يبرئ مرسي والإخوان

أخبار مصر

الفقيه الدستور عصام الاسلامبولي

الإسلامبولي: قانون "الإرهاب" يبرئ مرسي والإخوان

أحلام حسنين 28 يوليو 2015 17:54

قال عصام الإسلامبولي، الفقيه الدستوري، إن مشروع قانون مكافحة الإرهاب في صورته الحالية، يُسقط كافة أحكام الإعدام والمؤبد  الصادرة بحق قيادات جماعة الإخوان المسلمين.


وأضاف اﻹسلامبولي، في حوار لـ "مصر العربية" -ينشر ﻻحقا-، أن المادة الثانية من مشروع قانون اﻹرهاب، تُلغي المواد التي يُحاكم بناءًا عليها  الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان، والخاصة بجرائم الإرهاب في قانون العقوبات. 

 

وتابع  أن قانون مكافحة الإرهاب سيخلق إشكالية في غاية الخطورة، لأن المادة الثانية منه تنص على " إلغاء المواد من 86 وما تليها من قانون العقوبات، وإلغاء كل حكم يخالف أحكام القانون المرافق"، وهو ما يعني إلغاء جميع المواد التي يُحاكم على أساسها الإخوان في القضايا الحالية.

 

ولفت إلى أنه في حالة  طعن أحد محامي مرسي واﻹخوان على هذه الأحكام، سيحصلون على البراءة، لأن التهم التي يُحاكمون بناءًا عليها أُلغيت وأصبحت في حكم العدم. 

 

وأكد الفقيه الدستوري، أن  مكافحة الإرهاب ليست في حاجة لقانون جديد،  لأن قانون العقوبات بالتعديلات التي أُدخلت عليه في عام 1992، بها ما يكفي لمواجهة الإرهاب، وأية تعديلات جديدة يجب أن تكون من  خلال قانوني العقوبات والإجراءات الجنائية.

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان