رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | السبت 30 مايو 2020 م | 07 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

قورة يهاجم "العاصمة الإدارية"..وتصور لتحويل حلايب وسيناء لعواصم اقتصادية

قورة يهاجم العاصمة الإدارية..وتصور لتحويل  حلايب وسيناء لعواصم اقتصادية

أخبار مصر

جانب من حضور مؤتمر حزب المستقبل

في مؤتمر حزب المستقبل

قورة يهاجم "العاصمة الإدارية"..وتصور لتحويل حلايب وسيناء لعواصم اقتصادية

عمرو عبدالله 27 يوليو 2015 15:06

أعلن حزب المستقبل الذي يرأسه المهندس ياسر قورة، اليوم الاثنين عن تفاصيل تصوره لمشروع "العاصمة الاقتصادية" الذى يتبناه الحزب.

وقال قورة إن المشروع يرتكز على فكرة تأسيس ثلاث عواصم اقتصادية بثلاث مناطق بالجمهورية  وهي سيناء وحلايب وشلاتين،ومرسىمطروح".
 

وإستعرض قورة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب اليوم بأحد فنادق القاهرة ، تفاصيل المشروع وآليات تنفيذه، وكذلك العوائد المنتظرة منه،وقدرتة علي  فتح فرص عمل تليق بالمصريين بالإضافة إلي تحقيق عائد استثماري يضاعف مدخرات المصريين  وذلك من خلال تقسيم المدن بعد تخطيطها إلي شركات مساهمة على أن تكون حصة الدولة هي الأرض وتدخل بها في صورة حصة عينية تمثل 33% من رأس المال و 67%  يتم طرحها لإكتتاب عام  لكل المصريين وخصوصاً محدودي الدخل بسعر السهم جنيهاً واحداً حتي يكون متناول لجميع المصريين وتدرج تلك الشركات في البورصة المصرية.
 

وأوضح قورة أن  الهدف من اختيار سيناء لاقامة عاصمة اقتصادية بها   يرجع في المقام  الأول لدواعي الأمن  القومي المصري  لحماية حدود مصر الشرقية من مطامع اسرائيل، من خلال زيادة عدد السكان بها، بتوطين مايقرب من 12 مليون مواطن بها بدلا من 400 ألف مواطن على مساحة 60 كيلو متر، مشيرا إلى أن تصورهم للمدن الاقتصادية  يقوم على نظام المنطقة الحرة  باعفائها من الضرائب وإنشاء قانون خاص غير قابل للتعديل، وذلك لضمان جذب مليارات الدولارات اﻷجنبية.

وهاجم رئيس حزب المستقبل، مشروع العاصمة الادراية الذى طرحته الدولة  من قبل، مشيرا إلى أنه أنشئ فقط من أجل اﻷغنياء على عكس مشروع العواصم الاقتصادية الذى طرحه حزبه ويستهدف الفقراء.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان