رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بروتوكول لمكافحة "الإرهاب" بين مصر واليمن

بروتوكول لمكافحة الإرهاب بين مصر واليمن

أخبار مصر

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب

بروتوكول لمكافحة "الإرهاب" بين مصر واليمن

وكالات 12 يوليو 2015 11:16


شهد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ونظيره اليمني خالد بحاح، اليوم الأحد، مراسم توقيع عدد من المواثيق التي تدعم مجالات العمل المشترك بين البلدين في العديد من المجالات.

 

كان بحاج وصل في وقت سابق اليوم إلى القاهرة للقاء عدد من الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المسؤولين المصريين لبحث تطورات الأوضاع في اليمن.
 

وشهد الجانبان، بحسب بيان، صدر اليوم، توقيع بروتوكول للتعاون في المجال الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين لتنسيق الجهود فيما يخص "مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه للحفاظ على أمن الأوطان والمواطنين".
 

ويأتي توقيه بروتوكول التعاون خلال اختتام فعاليات أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اليمنية المشتركة، التي عقدت في القاهرة بين يومي 9 و12 يوليو الجاري.
 

كما وقع الجانبان على محضر اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اليمنية، والتأكيد على حرص البلدين على استمرار التنسيق والتعاون والعمل المشترك "انطلاقاً من عمق العلاقات التاريخية بينهما".
 

من ناحية أخرى، وقعت وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني، مع وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد التميمي، عددا من المواثيق التي تتضمن مشروعات البرامج التنفيذية للتعاون بين مصر واليمن لمدة عامين (2015-2017)، في المجال التربوي، ومجالات الإعلام، والتعليم العالي، والشباب.
 

وأكد الجانبان، بحسب البيان، استمرار تنفيذ البروتوكول الصحي والدوائي -الموقع بين البلدين للأعوام 2005–2007- وتفعيل البنود الواردة به، طبقاً للقواعد المتبعة بوزارة الصحة المصرية، مع أهمية التنسيق التام بين الوزارة والسفارة اليمنية بالقاهرة في هذا الشأن.
 

وكان السيسي قال، في وقت سابق، إن مصر حريصة على وحدة اليمن واستقرارها، معربا عن الاستعداد للوقوف إلى جانب اليمن لـ"تحقيق آمال شعبها".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان