رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مليار و700مليون دولار تكلفة اللاجئين السوريين سنويا

اقتصادي لبناني:

مليار و700مليون دولار تكلفة اللاجئين السوريين سنويا

أ ش أ 27 يوليو 2013 12:58

قدر خبير اقتصادي لبناني تكلفة اللاجئين السوريين على بلاده بأكثر من مليار و700 مليون دولار سنويا".

 
وطالب رئيس جمعية "سيدروس للإنماء" وليد أبو سليمان -فى تصريح له اليوم - المجتمع الدولي بتأمين هذا المبلغ لأن الدولة اللبنانية تضررت كثيرا من الأزمة السورية"، داعيا إلى حماية اليد العاملة اللبنانية والتمييز بين اللاجئ الضيف والمقيم ومن يريد من الضيوف الدخول إلى سوق العمل فعليه الدخول بالطرق القانونية."

 

وقال "إن الخطوة الأولى في ملف النازحين هو اجتماع الحكومة لبحث تداعيات الموضوع لأنه ملف طارئ قد يؤدي إلى اضطرابات أمنية ويجب أن يكون هناك تنسيق بين الوزارات لوضع خريطة طريق ليشعر المجتمع الدولي بجدية الدولة اللبنانية في التعاطي مع الموضوع".

وحول قرار الاتحاد بإدراج الجناح العسكري لـ"حزب الله" على لائحة الإرهاب .. قال أبو سليمان إن الدول الأوروبية صرحت جهارا بأن القرار لن يؤثر على العلاقة اللبنانية الأوروبية لا سيما أن هناك مصالح مشتركة بين الجانبين".

وأشار إلى أن "هذا القرار سياسي بحت ولا تأثير له على الإقتصاد والمصارف اللبنانية التي تتبع المعايير الدولية وتطبق العقوبات الدولية"، مؤكدا أنه "لا يوجد أي تأثير سلبي على الإقتصاد وسبق أن شاهدنا قرار مماثل من الولايات المتحدة الأمريكية ولم يؤثر على الإقتصاد والمصارف، وبالتالي لا تأثير على المستثمرين".

واعتبر أبو سليمان أن هناك تخبطا لدى الإتحاد الأوروبي ومسؤوليه جراء تصنيف الحزب على لائحة الإرهاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان