رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مستشفى العريش تناشد المواطنين عبر المساجد للتبرع بالدم

مستشفى العريش تناشد المواطنين عبر المساجد للتبرع بالدم

أخبار مصر

مستشفى العريش

مستشفى العريش تناشد المواطنين عبر المساجد للتبرع بالدم

إياد الشريف 01 يوليو 2015 17:48

ناشدت مستشفى العريش عبر مكبرات الصوت بالمساجد المواطنين بالاتجاه إلى مستشفى العريش العام للتبرع بالدم لضحايا هجمات الشيخ زويد من المصابين المدنيين.

وتتكرر المناشدات في كافة مساجد مدينة العريش تباعا، لحاجة بنك الدم بمستشفى العريش لكافة فصائل الدم لتوفير كميات وفيرة، نظرا لحاجة المصابين الذين انطلقت بهم سيارات الاسعاف في طريقها للمستشفى.

ويتوافد المئات من المواطنين على قسم الاستقبال بالمستشفى لإجراء الفحص الطبي، تمهيدا لدخولهم للتبرع بالدم لصالح اشقائهم المصابين المدنيين من اهالي الشيخ زويد.

كان المتحدث العسكري، العقيد محمد سمير، أعلن اليوم على صفحته على فيس بوك إن نحو 70 من العناصر "الإرهابية" شنوا هجمات متزامنة على 5 أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء.

وأضاف في بيانين متتاليين أن نحو 39 من "العناصر الإرهابية" قتلوا كحصيلة أولية، وأن القوات استهدفت مركزين رئيسين لهم ودمرتهم بالكامل.

فيما أكدت مصادر أمنية أن عدد القتلى وصل لنحو 60 قتيلا من ضباط وجنود القوات المسلحة بالإضافة إلى عشرات المصابين بينهم مدنيين، كحصيلة غير رسمية حتى الآن.

وأعلنت جماعة ولاية سيناء، التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مسؤوليتها عن الهجمات، في بيان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

جاء هذا الهجوم الإرهابي بعد يومين من مقتل النائب العام المستشار هشام بركات، في انفجار استهدف موكبة الاثنين الماضي بمنطقة مصر الجديدة أثناء توجه لعمله.

 

اقرأ أيضًَا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان