رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

منصة التحرير: الجيش لا يحتاج تفويضا لفض اعتصامات بالقوة

منصة التحرير: الجيش لا يحتاج تفويضا لفض اعتصامات بالقوة

أخبار مصر

منصة التحرير

منصة التحرير: الجيش لا يحتاج تفويضا لفض اعتصامات بالقوة

أ ش أ 26 يوليو 2013 11:07

حذرت المنصة الرئيسية في ميدان التحرير اليوم المتظاهرين من التوقيع على أي تفويض يتم توزيعه ويطالب بفض المظاهرات والاعتصامات من جميع ميادين مصر.

 

وأكدت المنصة أن القوات المسلحة ليست في حاجة لتفويض كتابي.

 

وأشارت المنصة إلى ملاحظة انتشار أوراق بتفويض كتابي على متظاهري التحرير تطالبهم بتأييد فض جميع الاعتصامات وتفريق المظاهرات من ميادين مصر, مع تذييل هذه الورقة بالتوقيع والرقم القومي للمفوض.

 

ولفت إلى أن المشاركين في مظاهرات اليوم يشاركون بأنفسهم قناعة منهم بأهمية وجودهم لرفض الإرهاب ونبذ العنف دون وجود أي حاجة لتفويض كتابي.

 

ولاحظ مندوبو وكالة أنباء الشرق الأوسط انتشار لافتات كبيرة في ميدان التحرير تعطي تفويضا للفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي مفادها تفويضه "لحماية مصر والشعب والضرب بيد من حديد على كل من يريد حرق مصر".

 

كما لاحظ مندوبو الوكالة تجول بعض المتظاهرين في أرجاء الميدان وهم يحملون في اليد اليمنى نسخة من القرآن الكريم واليد اليسرى الصليب وأعلى رؤوسهم مجسم صغير لدبابة, في إشارة رمزية لوحدة المسلمين والمسيحيين في دعمهم للقوات المسلحة لمواجهة العنف والإرهاب.

 

وفرضت اللجان الشعبية كردونا أمام المنصة الوحيدة التى تم نصبها بالميدان بالقرب من شارع محمد محمود, وتخصيص المساحة الواقعة داخل الكردون للمتظاهرات السيدات, وذلك لضمان عدم تعرضهن لأية مضايقات خلال مظاهرات اليوم.

 

وانتشرت كذلك صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي في شتى أرجاء الميدان فضلا عن لافتات تدعو المصريين للمشاركة في مظاهرات اليوم وتؤكد على وسطية الإسلام, فيما واصلت قوات الأمن والجيش تأمين الميدان من جميع المداخل مع انتشار مجموعات من الكلاب البوليسية في الميدان للكشف عن أية أجسام غريبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان