رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لجنة من "الزراعة" تسافر إلى فرنسا للوقوف على إنتاج تقاوى البطاطس

لجنة من الزراعة تسافر إلى فرنسا للوقوف على إنتاج تقاوى البطاطس

أخبار مصر

الدكتور صلاح هلال - وزير الزراعة

لجنة من "الزراعة" تسافر إلى فرنسا للوقوف على إنتاج تقاوى البطاطس

معاذ رضا 27 يونيو 2015 19:26

كلف الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفداً من وزارة الزراعة بالسفر إلى فرنسا، لمراجعة سلسلة إنتاج تقاوى البطاطس الفرنسية والتى يتم تصديرها إلى مصر بدء موسم الاستيراد الخاص بالتقاوى. 


يضم الوفد رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعى ومدير مشروع حصر مرض العفن البنى فى البطاطس وأحد مهندسي فحص واعتماد التقاوى، وذلك للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات الفنية والحجرية، حيث تحتل فرنسا المرتبة الثالثة فى تصدير تقاوى البطاطس إلى مصر.

ومن المقرر أن يزور الوفد عدد من المناطق التي تشتهر بانتاج البطاطس الفرنسية فى  باريس و مقاطعة بريتاني، وشمال فرنسا  للتأكد من سير كافة الإجراءات المتبعة فى إنتاج تقاوى البطاطس تحت الاشتراطات الفنية والحجرية المصرية.

ويعقد الوفد عدد من اللقاءات مع عدد من المسئولين بوزارة الزراعة الفرنسية وممثلي مجالس الحاصلات الزراعية الفرنسية والسلطة المختصة بإنتاج ومراقبة التقاوى، للتعرف على طرق الفحص والتتبع والانتاج ومراقبة الجودة الخاصة بتقاوى البطاطس الفرنسية، فضلاً عن زيارة بعض المعامل الحديثة والخاصة بإنتاج أصناف جديدة من تقاوى البطاطس تحمل الصفات المرغوبة من مقاومة للأمراض وملائمتها للظروف البيئية.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تلقت دعوة رسمية  للزيارة من الجانب الفرنسي تأكيداً على عمق العلاقات والثقة والمصداقية بين الجانبين وحفاظا على مبدأ الشفافية من أجل تيسير التجارة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان