رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 مساءً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير الزراعة متهم بالتستر على إهدار 3 مليارات جنيه

وزير الزراعة متهم بالتستر على إهدار 3 مليارات جنيه

أخبار مصر

صلاح هلال - وزير الزراعة

بالمستندات..

وزير الزراعة متهم بالتستر على إهدار 3 مليارات جنيه

معاذ رضا 18 يونيو 2015 12:12

 

تقدم الدكتور سعيد خليل، رئيس قسم التحول الوراثي بمركز البحوث الزراعية، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزير المالية هاني قدري دميان، والدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة الأسبق، والدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، وكارم محمود رئيس قطاع الحاسبات بوزارة المالية،والدكتور محي قدح مساعد وزير الزراعة، بتهمة التستر على فساد وإهدار المال العام، بمركز البحوث الزراعية، والاستيلاء على 3 مليار جنيه.


 

وذكر البلاغ، الذي يحمل رقم 11963 عرائض نائب عام، أن منظومة الفساد في وزارة الزراعة مستمرة، رغم الجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة للقضاء عليه.

 

وتابع خليل: "هناك ما يقرب من 9 بلاغات ضد وزير الزراعة الحالي الدكتور صلاح هلال، والدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة الأسبق، بتهم التستر على فساد وإهدار المال العام".

 

وقال  رئيس قسم التحول الوراثي بمركز البحوث الزراعية إنه توجه إلى سمير خطاب رئيس الإدارة المركزية بهيئة التفتيش بوزارة المالية، للإبلاغ عن تلك المخالفات، مشيرًا إلى أنه تم عمل 3 لجان للتأكد من صحة المستندات المقدمة، والتي تم إثبات صحتها.

 

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن هيئة التفتيش بوزارة المالية، أثبتت وجود فساد مالي تقدر قيمته بأكثر من 3 مليار جنيه.

 

وأشار خليل إلى أن رئيس هيئة التفتيش أجرى مقابلة شخصية مع وزير الزراعة لتقديم تلك المستندات واستبعاد كافة المتورطين بتلك العملية، وهو ما لم يحدث على الإطلاق.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان