رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجيزة تلغي مناقصة نظافة العمرانية وبولاق الدكرور

الجيزة تلغي مناقصة نظافة العمرانية وبولاق الدكرور

أخبار مصر

عربات نظافة

الجيزة تلغي مناقصة نظافة العمرانية وبولاق الدكرور

أ ش أ 22 يوليو 2013 10:13

قررت محافظة الجيزة إلغاء المناقصة التي تم طرحها لنظافة أحياء بولاق الدكرور والعمرانية لجمع ونقل القمامة من الوحدات السكنية والمحال التجارية.

 

وأرجع الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، سبب الإلغاء إلى الارتفاع المبالغ في العروض المالية التي تقدمت بها شركات النظافة الوطنية بمعدلات تصل إلى 50% زيادة على القيمة التقديرية التي وضعتها المحافظة حرصًا على المال العام وعدم تحمل ميزانية المحافظة أعباء إضافية مع زيادة الاعتماد في الفترة المقبلة على هيئة النظافة والتجميل ورفع إمكانياتها، مشيرًا إلى أن القرار صدر بناء على توصية من لجنة البت في المناقصة.

 

وأكد عبد الرحمن أن المحافظة بدأت في تنفيذ خطة للقضاء على المقالب العشوائية للقمامة داخل أحياء المحافظة لتحسين مستوى النظافة وتشمل الخطة توزيع 12 حاوية بمناطق متفرقة من أحياء المحافظة سعة الواحدة 16 مترًا مكعبًا، حيث يتم نقلها يوميا إلى المقلب العمومي بشبرامنت مع تخصيص عمال نظافة للعمل على الحاويات.

 

وأشار أنه تم توزيع 9 حاويات بمواقع شارع البحر الأعظم ناصية فرحات وشارع ربيع الجيزي أسفل كوبري الجيزة المعدني وشارع المساكن وشجرة الدر وخلف مساكن بنزيون بساقية مكي وسوق الجيزة وشارع الصناديلي والمأمون، وتم توزيع حاويتين بمنطقة كوبري الخشب وترعة الزمر وطريق كفر طهرمس بحي بولاق الدكرور وحاوية أخرى بمنطقة السلمانية بحي الوراق، وتعمل الحاويات على ورديتين صباحية ومسائية ويبلغ إجمالى ما يتم رفعه من الحاويات 320 طنًا يوميًا ونقلها إلى المقلب العمومي بشبرامنت.

 

من جانبه، أكد اللواء أحمد هاني السكرتير العام المساعد للمحافظة والمشرف على هيئة نظافة الجيزة أن خطة نظافة شارع فيصل مستمرة بداية من كوبري فيصل وحتى ترعة المنصورية حيث تم تخصيص لودرين صغيرين و8 سيارات نصف نقل و140 عامل نظافة لرفع المخلفات يوميا وزراعة شتلات بالجزيرة الوسطى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان