رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نقل 6 من قيادات الإخوان لقسم شديد الحراسة بسجن طرة

نقل 6 من قيادات الإخوان لقسم شديد الحراسة بسجن طرة

أخبار مصر

الشاطر

نقل 6 من قيادات الإخوان لقسم شديد الحراسة بسجن طرة

الأناضول 19 يوليو 2013 22:19

قال حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، إن الأجهزة الأمنية نقلت، اليوم الجمعة، 6 من قيادات الجماعة والحزب إضافة إلى داعية سلفي وبرلماني سابق إلى قسم شديد الحراسة في سجن طرة، جنوب القاهرة.

 

وتم القبض على هؤلاء السجناء الثمانية عقب قيام الجيش بعزل الرئيس المصري محمد مرسي في الـ 3 من الشهر الجاري، ويواجهون اتهامات مختلفة من بينها: إهانة القضاء، والتحريض على العنف.

 

وقال حزب الحرية والعدالة في بيانه إن المعتقلين الذين تم نقلهم إلى القسم شديد الحراسة بسجن طره - والخاص بالسجناء الخطيرين - هم: محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، ورشاد البيومي نائب المرشد العام، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام، ومحمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة، وحلمي الجزار القيادي بحزب الحرية والعدالة، وعبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين، والداعية السلفي حازم صلاح أبو اسماعيل، والبرلماني السابق محمد العمدة.

 

وبينما اعتبر الحزب أن نقل هؤلاء السجناء إلى قسم  شديد الحراسة يأتي "بالمخالفة للقانون حيث أنهم محبوسين احتياطيا"، قال اللواء مصطفى الباز مدير مصلحة السجون في تصريحات إعلامية إن عملية نقل هؤلاء السجناء جاء "نتيجة حدوث عطل فى خطوط الصرف الصحى، مما دعا إلى نقلهم إلى مكان أكثر صلاحية" لحين إصلاح العطل وإعادتهم إلى أماكن احتجازهم الأصلية.

 

ويتزامن نقل هؤلاء السجناء مع مظاهرات حاشدة خرجت في أماكن مختلفة من القاهرة والمحافظات للمطالبة بعودة مرسي للحكم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان