رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل توافق على إنشاء حاجز بحري على الحدود مع مصر

ضمن مشروع سيبدأ تنفيذه العام القادم

إسرائيل توافق على إنشاء حاجز بحري على الحدود مع مصر

أ ش أ 19 يوليو 2013 16:46

كشفت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية اليوم الجمعة إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" وافق على بدء مشروع إنشاء حاجز بحري على طول الحدود مع مصر.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين قولهم " :إن" البحرية الإسرائيلية وقعت على خطة لبناء حاجز يحول دون دخول المسلحين من شبه جزيرة سيناء لـ"إسرائيل"، مشيرين إلى أن المشروع سيتم البدء في تنفيذه العام القادم في خليج العقبة .

وأشارت الصحيفة إلى أن قدرة "الإرهابيين" للوصول إلى إسرائيل من سيناء هو أمر في غاية السهولة حتى مع وجود دوريات بحرية مستمرة.

وأكد المسئولون أن الحاجز البحري سيفصل منتجع طابا عن مدينة إيلات ومن المرجح الانتهاء من بنائه خلال عام، لافتين إلى أن الحاجز سيبدأ من قاع البحر الأحمر حتى سطح البحر .

ونوهت الصحيفة بأن البحرية الإسرائيلية رأت أن هناك تهديدا متزايد ا قادم عن طريق البحر من قبل أعضاء تنظيم القاعدة المتواجدين في سيناء.

وحذرت البحرية "الإسرائيلية"، هيئة الأركان العامة للجيش "الإسرائيلي" بان المقاتلين الفلسطينيين أو تنظيم القاعدة يمكن أن يشنوا هجمات عن طريق البحر من سيناء تستطيع أن تصل إلى ساحل إيلات في غضون دقائق.

وأضافت "أن هناك سيناريو آخر يكمن في قيام المسلحين من سيناء بإطلاق صواريخ من زوارق تجاه الفنادق على طول الساحل الإسرائيلي"، منوهة إلى فشل نظام الإنذار الصاروخي للجيش الإسرائيلي في الكشف عن ثلاثة صواريخ باتجاه إيلات في بداية شهر يوليو.

وأكد المسئولون أنه سيتم الانتهاء من الحاجز البحري عام 2014 بالتوازي مع بناء الجدار العازل بين مصر وإسرائيل الذي أوشك على الانتهاء " . 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان