رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

رفض 17 دعوى ضد قرار عرض محلات مول البستان للإيجار بالمزاد العلنى

 رفض 17 دعوى ضد قرار عرض محلات مول البستان للإيجار بالمزاد العلنى

أخبار مصر

مول البستان

رفض 17 دعوى ضد قرار عرض محلات مول البستان للإيجار بالمزاد العلنى

أحمد زكريا 11 مايو 2015 09:04

قضت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار بهاء الدين أحمد زهدى نائب رئيس مجلس الدولة برفض 17 دعوى قضائية مقامة من أصحاب محلات مول البستان والتى طالبوا فيها بإلغاء قرار محافظة القاهرة بطرح مركز وجراج البستان التجارى لمدة عشر سنوات بالمزاد العلنى وإلزام محافظة القاهرة بتجديد عقود الإيجار الخاصة بهم .

وذكرت الدعوى المقامة من أحمد قطب خاطر قطب ضد محافظ القاهرة والتى حملت رقم 42798 لسنة 69 قضائية أن محافظة القاهرة كانت قد تعاقدت بتاريخ 13 يوليو 1986 مع كلا من شركة الخليج للإستثمارات العربية والشركة الهندسية للإنشاء والتعمير ( حسن درة وشركاه ) لإقامة جراج ومبنى متعدد الطوابق رقم 18 شارع يوسف الجندى باب اللوق قسم عابدين بمحافظة القاهرة  .

واشترط نص العقد على أن تقوم الشركتان بإستغلال وإدارة المبنى ومنشأته وصيانته خلال فترة استغلاله ومقدارها 25 عاما ثم تنازلت الشركتان عن حق الإستغلال والإنتفاع بالوحدات والجراج لشركة البستان ومن ثم حلت محلهما محافظة القاهرة .

وأضافت الدعوى أن شركة البستان حررت عقود إيجار عن وحدات المبنى الإدارى ونص العقد على أن تنتهى العلاقة الإيجارية فى عام 2015 ثم تصبح العلاقة بين المستأجر ومحافظة القاهرة إلا أنهم فؤجئوا بإعلان بجريدة الأخبار عن طرح حق استغلال مركز وجراج البستان لمدة 10 سنوات بالمزاد العلنى .  


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان