رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الآثار : لجنة لمعاينة مخزن الإسكندرية المسروق

وزير الآثار : لجنة لمعاينة مخزن الإسكندرية المسروق

أخبار مصر

وزير الثقافة ممدوح الدماطى

وزير الآثار : لجنة لمعاينة مخزن الإسكندرية المسروق

محمد عبد الحليم 26 أبريل 2015 10:05

أعلن وزير الاثار الدكتور ممدوح الدماطي تشكيل لجنة أثرية لمعاينة مخزن مصطفي كامل بالاسكندرية والذي تم كسره مشيرا إلى أنه تم اكتشاف كسر باب المخزن أثناء مرور مفتشي المنطقة.

 

وأضاف الدماطى أن المفتشين اكتشفوا كسر بأقفال باب المخزن الحديدي، لافتا إلى أنه على الفور تم إبلاغ شرطة السياحة والآثار والأمن العام والنيابة العامة حيث انتقل علي الفور رجال الأدلة الجنائية لمعاينة المخزن.

 

وشدد الدماطي على معاقبة أي شخص يثبت اهماله في تأدية مهامه الوظيفية، مشيرا إلى أنه سيتم الاعلان عن التلفيات التي حدث بالمخزن عقب انتهاء اللجنة من أعمالها .

 

وفى سياق متصل ذكر بيان صادر عن وزارة الآثار وصل "مصر العربية" نسخة منه أن وزير الآثار سيعقد جولة تفقدية لعدد من المواقع والمناطق الأثرية بمحافظة الإسكندرية من بينها تابوزيريس ماجنا مقر عمل بعثة الدومينكان، يرافقه فيها الدكتور محمود عفيفي القائم بأعمال رئيس قطاع الآثار المصرية.

 

وذكر البيان أن هذه الزيارة تأتي في إطار سعي الوزير الدائم لتفقد كافة المواقع الأثرية على مستوي الجمهورية لمتابعة سير العمل بها.


ولفت البيان أن الزيارة تتضمن زيارة المتحف اليوناني الروماني برفقة السيد هاني المسيري محافظ الإسكندرية ، المهندس وعد الله محمد أبو العلا القائم بأعمال رئيس قطاع المشروعات و إلهام صلاح القائم بأعمال رئيس قطاع المتاحف وذلك للوقوف على آخر المستجدات في أعمال الترميم الخاصة به وإزالة أية عقبات قد تعرقل الانتهاء من مشروع تطويره وإعادة تأهيله، وذلك تمهيدا لافتتاحه أمام حركة الزيارة المحلية والعالمية.


ومن المقرر أن يفتتح وزير الآثار ممدوح الدماطى على هامش الزيارة مشروع "الواقع الإفتراضي للتعليم الأثري" وذلك بمقر كلية الآداب جامعة الإسكندرية.

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان