رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

"استثمر فى مصر": زيادة الفائدة البنكية حل سحرى لمواجهة النصب

استثمر فى مصر: زيادة الفائدة البنكية حل سحرى لمواجهة النصب

أخبار مصر

مبالغ مالية

"استثمر فى مصر": زيادة الفائدة البنكية حل سحرى لمواجهة النصب

عبدالغنى دياب 20 أبريل 2015 11:04

قال الدكتور محمد منظور، منسق مبادرة "استثمر فى مصر"، إن تكرار عمليات النصب على المواطنين تستلزم تنظيم حملة توعية بالادخار فى البنوك، مشيرا إلى أن عمليات النصب يتم خلالها سحب الأموال لقنوات سرية لا تخدم التنمية، لذا فإن إيداع المواطنين أموالهم فى البنوك تحافظ على مدخراتهم وتساهم فى عملية التنمية، مطالبا البنوك بتعديل سياسة الفائدة.

 

وأضاف منظور، فى بيان اليوم الاثنين، أن المشكلة دائما أن النصاب يلعب على عنصر "الطمع" لدى المواطنين، ورغم تكرار حوادث النصب نجد الضحايا معظمهم من الفئات غير المتعلمة، ويُغرون بالفوائد الكبيرة، لذا فإن الحل فى أن تعدل البنوك سياسة الفائدة.

 

 

وأشار منظور إلى أن تدنى الفائدة على الإيداع لدى البنوك يدفع المواطن إلى الاحتفاظ بأمواله راكدة، أو محاولة استثمارها لدى "النصابين" الذين يقررون فائدة أعلى من البنوك على الأموال المحصلة.

 

 

واستنكر منسق "استثمر فى مصر" تجاهل البنوك أدوات الاستثمار الحقيقية من خلال إقامة المشروعات الاستثمارية والتجارية واكتفائها بالاستثمار مع الحكومة فى أذون الخزانة لسد عجز الموازنة.

 

 

وشدد منظور على ضرورة تدوير رءوس الأموال المودعة لدى البنوك فى مشروعات صناعية وتجارية تصب فى مصلحة الاقتصاد المحلى ما يزيد من أرباح تلك البنوك ويمكنها من رفع قيمة الفائدة على الإيداع وجذب مزيد منه.

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان