رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. 4 وقفات احتجاجية تحاصر مجلس الوزراء

بالصور.. 4 وقفات احتجاجية تحاصر مجلس الوزراء

أخبار مصر

إحدى الوقفات الإحتجاجية أمام مقر الحكومة

بالصور.. 4 وقفات احتجاجية تحاصر مجلس الوزراء

مصطفى سعداوي 05 أبريل 2015 19:44

شهد محيط مجلس الوزراء، اليوم الأحد، 4 وقفات احتجاجية تشمل مطالب فئوية مختلفة، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور بشارع القصر العيني وجعل من مقر الحكومة أشبه بالمحاصر من كافة الجوانب بسبب تلك المطالب.

نظم حاملو الماجستير من دفعتي 2014 و2015 وأوائل الخريجين دفعة، وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة من جهة مجلس الشعب بشارع القصر العيني، للمطالبة بالتعيين بالجهاز الإداري في الدولة.

كما تجمع العشرات من العالمين المؤقتين بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء بمحافظة الدقهلية أمام الباب الخلفي لمقر مجلس الوزراء، معربين عن استيائهم من عدم تعيينهم خاصة بعد خوضهم اختبارات أجرتها الوزارة بشرط التعيين، واجتازوها بنجاح ولكن لم يعينوا، بحسب قولهم.

وردد المشاركون العديد من الهتافات المناهضة للمهندس أحمد شاكر وزير الكهرباء، منها "شاكر شاكر ياوزير..ضيعت حقي في التعيين، فيين حقي ياوزير قبل ما سني يعدي يطير".

كما أبدى العشرات من العاملين المفصولين من وزارة الأوقاف بمحافظة الأسكندرية، استيائهم بسبب قرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بفصلهم من عملهم لتخفيف الأعباء المادية على الوزارة، بحسب قولهم.

وأضافوان في تصريحات لـ "مصر العربية" خلال الوقفة التي نظموها أمام مقر رئاسة الوزراء، أن الوزير قام بمساومتهم على التثبيت مقابل أن يوقعوا على إقرار بالتنازل مستحقاتهم من الوزارة خلال فترة عملهم التي تجاوزت الـ10 سنوات مقابل التثبيت بالوزارة، ولكنهم تفاجأوا بعكس ذلك وصدر قرار تعسفيًا بفصلهم دون أي أسباب.

وفي سياق متصل، تجمع العشرات أمام مقر الحكومة وتعددت واختلفت مطالبهم، فمنهم من جاء من محافظة كفر الدقهلية لتقديم شكوى في إدارة مستشفى كفر الدوار العام بسبب إهمالها تجاه المرضى، كما تجمع أشخاص يطالبون بالتعيين في أي من الوظائف الحكومية بالدولة، ومنهم من أتى من المحافظات لتقديم شكاوى ومظالم مختلفة لمجلس الوزراء.

ومن جانبها كثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط مجلس الوزارة والشوارع الجانبية وأبواب المجلس، لمحاولة السيطرة على الغضب من جانب المواطنين المحتجين التي تنوعت مطالبهم، واتفقت جميعها على طريقة الاحتجاج وهي تنظيم الوقفات الاحتجاجية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان