رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أبو الفتوح: تدخّل جماعة الإخوان في الحكم سبب فشل مرسي

أبو الفتوح: تدخّل جماعة الإخوان في الحكم سبب فشل مرسي

أخبار مصر

عبدالمنعم ابوالفتوح

أبو الفتوح: تدخّل جماعة الإخوان في الحكم سبب فشل مرسي

أ ش أ 10 يوليو 2013 21:57

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية إن تدخل جماعة الإخوان في شئون الحكم بمصر هو سبب فشل الرئيس "المقال" محمد مرسي .

 

وقال أبو الفتوح - في مقابلة مع فضائية العربية بثت مساء اليوم - إن محمد مرسي خرج عن تعهده بأن إدارته ستكون تشاركية وتعتمد على الاستعانة بالقوى السياسية التي يمثلها باقي المرشحين لانتخابات الرئاسة، مشيرا إلى أن مرسي حافظ على تركة سلفه مبارك في الحكم.

 

وأوضح أن من أخطائه أيضا عدم الاستفادة من أهل الكفاءة وترك مؤسسات الدولة بكل مفاسدها، مؤكدا أن هذا العنصر نفسه كان أحد الأسباب الرئيسية في عرقلة أدائه .

 

وأضاف أبو الفتوح قائلا: "إننا أمام خطرين، خطر يهدد الوطن، والآخر يهدد مؤسسات الدولة متمثلا في شيطنة الإخوان الآن، كما كان الحال بالنسبة للمعارضين تحت حكم الإخوان، مشيرا إلى أن حالة الشيطنة هذه خطر على مؤسسات الدولة وأهمها الجيش، واصفا الجيش بالمؤسسة الوحيدة الباقية التي لم يخربها نظام مبارك.

وحول توقعه بنزول الشعب في 30 يونيو، قال أبو الفتوح إنه تفاجأ بحجم حالة الغضب الموجودة على محمد مرسي وإدارته في الشارع، وأن هذا الذي دفعهم في حزب مصر القوية لمطالبة مرسي بالاستفتاء على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة من أجل احترام العملية الديمقراطية .

وشدد أبو الفتوح على أن الأهم عند حزبه من وجود مرسي كرئيس أم لا هو استقرار الوطن وألا تحدث حالة فوضى أو يكون البديل الوحيد هو تدخل الجيش في المشهد، معتبرا أنه مع كل وسائل التعبير السلمي من اعتصام وتظاهر مكفولة كأحد مكتسبات الثورة، إذا لم تكن تؤدي لتخريب الوطن والاستقطاب والكراهية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان