رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الاثنين 16 ديسمبر 2019 م | 18 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

لبيب: تشديد عقوبات التعدي على المحاجر

لبيب: تشديد عقوبات التعدي على المحاجر

أخبار مصر

عادل لبيب وزير التنمية المحلية - أرشيفية

لبيب: تشديد عقوبات التعدي على المحاجر

عبدالله محمد 31 مارس 2015 11:03

قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية إنه قرر إحالة أية تعديات علي المحاجر بالمحافظات إلى النيابة العامة، وحصر جميع المحاجر غير المرخصة في جميع المحافظات، ومصادرة جميع معدات هذه المحاجر لصالح المحافظات الموجودة بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير، اليوم الثلاثاء، مع اللواء طارق جمال الدين مدير إدارة المساحة العسكرية، بحضور سكرتيري عموم محافظات الجيزة والفيوم والمنيا وبنى سويف واسيوط وسوهاج وقنا والاقصر واسوان والوادي الجديد ومطروح والبحر الاحمر وشمال سيناء.

 

وأوضح لبيب أنه يتم حاليًا إجراء رفع مساحي لجميع المحاجر في المحافظات وكميات الخامات المستخرجة منها، وذلك عن طريق إدارة المساحة العسكرية لتحقيق الاستغلال الأمثل للخامات المستخرجة، وزيادة العائد المخصص للمحافظات، مؤكدًا أن أي تلاعب في المحاجر ليس في صالح الدولة وتحقيق الانضباط في هذا القطاع يزيد من دخل المحافظات بمليارات الجنيهات.

 

ولفت لبيب إلى أن عدد المحاجر في المحافظات يزيد علي 1800 محجراً في 21 محافظة، لافتًا إلى أن مصر غنية بمواردها الطبيعية من كافة المحاجر والثروات الطبيعية بداية من الملاحات، ومناجم الحجر الجيري والرخام والجرانيت والرمل والفوسفات.

 

هذا بالإضافة إلى الذهب والحديد والفحم المحجري، قائلًا: "إن عقود الانتفاع الخاصة بالمحاجر بالمحافظات لن تكون جزافية بعد الان، وانما ستكون وفقًا لنوعية المنتج المستخرج وحجم الخام الموجود بالمحجر ومساحته، وذلك حفاظًا علي حق الأجيال المقبلة في الانتفاع بالمواد الخام في المحاجر".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان