رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

البحوث والمعاهد الأزهرية تنفيان تعميم صورة الطيب بقطاعات الأزهر

البحوث والمعاهد الأزهرية تنفيان تعميم صورة الطيب بقطاعات الأزهر

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

البحوث والمعاهد الأزهرية تنفيان تعميم صورة الطيب بقطاعات الأزهر

فادي الصاوي 31 مارس 2015 09:33

نفى الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ما تناولته بعض المواقع الإخبارية بشأن صدور قرار رسمي من مشيخة الأزهر بتعميم تعليق صورة شخصية للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بكافة القطاعات الأزهرية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح الأمير في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن قطاع المعاهد أصدر بيانا بهذا الشأن، أكد فيه أن ما نشر في هذا الخصوص غير صحيح تمامًا، مع الأخذ في الاعتبار أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه وسائل الإعلام التي نشرت خلاف الحقيقة.

 

وفي السياق ذاته قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية، لـ"مصر العربية": ”هذا الكلام عار تمامًا عن الصحة وليس له رصيد على أرض الواقع، فلا يوجد في أى مكتب من مكاتب الأزهر الرئيسية أو غيرها، أي صورة للأمام الأكبر، فالرجل أزهد ما يكون عن هذا الأمر، بالإضافة إلي أن مثل هذه التصرفات أبعد ما تكون عن الثقافة الأزهرية".

 

جدير بالذكر أنه بسؤال بعض العاملين بالمناطق الأزهرية المختلفة أكدوا  تعليق صورة لشيخ الأزهر ووكيله، في معظم المناطق الأزهرية بالمحافظات، بالإضافة إلي صورة ثالثة لرئيس قطاع المعاهد أو الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، كل على حسب الإدارة التابع لها.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان