رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

شكري يشارك في المؤتمر الثالث لمانحي اللاجئين السوريين

شكري يشارك في المؤتمر الثالث لمانحي اللاجئين السوريين

أخبار مصر

وزير الخارجية سامح شكري

شكري يشارك في المؤتمر الثالث لمانحي اللاجئين السوريين

وكالات - أ ش أ 31 مارس 2015 07:22

يشارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا والمنعقد بدولة الكويت.

 

وقال بيان لوزارة الخارجية، إن المؤتمر يناقش مشكلات اللاجئين السوريين الذين بلغ عددهم حوالي 4 مليون لاجئ.
 

وأضاف البيان أنه من "المتوقع أن يتناول الوزير في كلمته الأعباء الكبيرة التي يعاني منها الاقتصاد والبنية التحتية في مصر نتيجة للتطورات التي شهدتها البلاد والمنطقة في الأعوام الثلاثة الأخيرة، حيث اتخذت الحكومة المصرية قرارا يسمح بتقديم الخدمات العامة بشكل كامل ومجاني للأخوة السوريين مثلهم في ذلك مثل المواطنين المصريين، حيث يحصلون على ذات الخدمات في قطاعات الصحة والتعليم، وهي القطاعات التي تحظى بدعم مالي كبير من الحكومة المصرية وتقدم الحكومة خدماتها في تلك القطاعات بدون مقابل".

وأشار البيان إلى أن شكري يؤكد خلال مشاركته بالمؤتمر على دعم مصر للمسار المزدوج الجديد لخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين السوريين 3RP، والذي يعتبر الأول من نوعه من حيث التركيز على أهمية تطوير قدرات المجتمعات المضيفة للاجئين بنفس درجة التركيز على معالجة الأبعاد الإنسانية لأزمتهم.
 

كما يؤكد شكري على موقف مصر تجاه الأزمة السورية والذي يطالب بـ"وقف القتل وحالة الاستنزاف التي يعيشها الشعب السوري، ويحافظ في الوقت ذاته على كيان الدولة ومؤسساتها منعا للوقوع في أتون الفوضى الكاملة".
 

ويتزامن انعقاد المؤتمر مع مرور أربعة أعوام على اندلاع الأزمة السورية، التي أدت إلى نزوح عدد كبير من السوريين.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان