رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير النقل: الأزمات السياسية للبلدان العربية أثرت سلبا علي النقل البحري

وزير النقل: الأزمات السياسية للبلدان العربية أثرت سلبا علي النقل البحري

أخبار مصر

جانب من مؤتمر"مارلوج" بالإسكندرية

وزير النقل: الأزمات السياسية للبلدان العربية أثرت سلبا علي النقل البحري

محمود فخرى 29 مارس 2015 10:34

أكد هاني ضاحي، وزير النقل، أن الأزمات السياسية التي شهدتها البلدان العربية، أثرت بشكل سلبي على منظومة النقل البحري، مشددا على أهمية التعاون والتكامل لتدارك هذه المشكلة.

جاء ذلك خلال  كلمته – التي ألقاها نيابة عنه أحمد أمين، مستشاره لشئون النقل البحري، اليوم الأحد، في المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات" مارلوج 4 "، والذي تنظمه الأكاديمية العربية في الإسكندرية.

وأضاف" ضاحى" أنه على رغم من المزايا المعروفة لدول المنطقة العربية إلا أن غالبية تلك الدول لم تنجح  في تحقيق التوظيف الجيد لهذه المزايا، مؤكدًا أن المخطط العام لمشروع تنمية قناة السويس تم إعداده بشكل احترافي.

وكشف الوزير أن عملية تطوير منظومة النقل البحري تتم من خلال دراسة الربط بين الموانئ وعدم طرح مشروعات جديدة إلا بعد ثبوت جدواها الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه من المقرر تحديث التشريعات الخاصة برفع العلم المصري على السفن التجارية لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال.

وأوضح وزير النقل أن عملية التطوير تشمل تحديث أسعار الخدمات والقيمة المضافة، وإعادة تأهيل الكوادر البشرية بخلاف جذب القطاع الخاص للاستثمار في مشروعات القيمة المضافة بشكل يضمن حصول الدولة على عائد مناسب من هذه المشروعات.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان