رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

غادة والي تنقذ سيدة مسنة من النوم على الرصيف برمسيس

غادة والي تنقذ سيدة مسنة من النوم على الرصيف برمسيس

أخبار مصر

صورة للسيدة المسنة

غادة والي تنقذ سيدة مسنة من النوم على الرصيف برمسيس

ايمان عبد القادر 28 مارس 2015 13:01

أصدرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تعليماتها بسرعة إيداع سيدة مسنة تعيش بلا مأوى وتتخذ من الرصيف مكانا للنوم والإقامة، بإحدى دور الرعاية الاجتماعية تحت إشراف الوزارة، استجابة لاستغاثة تلقتها من هذه السيدة.

وقالت الوزيرة - في تصريحات صحفية اليوم السبت - إنها ستبحث إمكانية مساعدة السيدة بإحدى طريقتين: إما بانخراطها ضمن مشروع تكافل وكرامة لمساعدة كبار السن غير القادرين على العمل وليس لديهم أي نظام تأميني يشملهم، أو صرف معاش ضمان اجتماعي لها.

كانت "والي" قد تلقت بلاغا أمس الجمعة يفيد بتناقل مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لسيدة بائسة تتخذ من رصيف موقف سيارات بميدان رمسيس مكانا للنوم والإقامة، منذ شهور ولا تعرف لها عائلة أو أقارب وترفض أي مساعدات من المارة، فأمرت الوزيرة بسرعة توجه فريق عمل من الوزارة يوم الإجازة لإنقاذ السيدة ونقلها على الفور لإحدى دور الرعاية.

توجه الفريق للمكان ووجدوا السيدة على الرصيف فعرفوها بأنفسهم ورغبتهم في نقلها للدار لكنها رفضت بشدة، فقاموا بالحديث معها بالتعاون مع العميد خالد عبد العزيز مدير مباحث قسم شرطة أحداث القاهرة القريب من الموقف، فاقتنعت بعد جهد وقالت إن اسمها "ز ح ح" من إحدى محافظات الدلتا وأنها تقيم في المكان من شهور، فاصطحبها فريق الوزارة لدار عقيلة السماع بحلوان حيث أجرى الأطباء الكشف الطبي عليها.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان