رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل دعوي بطلان تعيين محافظ الاسكندرية لـ 30 مايو المقبل

تأجيل دعوي بطلان تعيين محافظ الاسكندرية لـ 30 مايو المقبل

أخبار مصر

وقفة تطالب بإقالة المسيرى- أرشيفية

تأجيل دعوي بطلان تعيين محافظ الاسكندرية لـ 30 مايو المقبل

محمود فخرى 28 مارس 2015 11:31

قررت محكمة الأمور المستعجلة بالاسكندرية، برئاسة المستشار أحمد محمدي مأجور، رئيس الدائرة الأولي، اليوم السبت، تأجيل أولي جلسات الدعوى التى تطالب بإلغاء تعيين هانى المسيرى، محافظا للإسكندرية إلي جلسة 30 مايو المقبل للإطلاع.

وطالب أحمد عز العرب، المحامي، بإستدعاء محافظ الاسكندرية، هاني المسيري، بصفته وشخصة للمثول أمام هيئة المحكمة, وإستخراج شهادة من وزارة الداخلية تفيد بحمله للجنسية الأمريكية من عدمه.

 

كان المحامى السكندرى، أحمد عز العرب، قد رفع دعوى يؤكد فيها أن تولي منصب محافظ الاسكندرية يخالف ما عرفته محكمه العدل الدولية بشأن الجنسية، الأمر الذى لا يتحقق بمزدوج الجنسية لأن هذه المشاعر تحتاج أن يكون المواطن متمتع بالجنسية المصرية فقط.

 

وإختصمت الدعوى كلا من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية بصفتهم لإصدار قرار بتعيين هانى يوسف المسيرى، محافظا للإسكندرية رغم أنه يجمع ما بين الجنسيتين المصرية والأمريكية، وطالب مقيم الدعوى بإلغاء تعيينه.

 

وأضاف المحامى فى دعوته أنه بالقياس على ذلك فإن نص الماده 141 من الدستور المصرى، إشترطت فى ترشيح رئيس الجمهورية نفسه أن يكون مصريا من أبوين مصريين وألا يكون قد حمل أو أي من والديه أو زوجته جنسيه دولة أخرى، كذلك المادة 164 التى تشترط فى التعين لرئيس مجلس الوزارة أن يكون مصريا من أبوين مصريين وألا يحمل هو أو زوجته جنسية دولة أخرى، وهو ما ينطبق على السلطه التنفذية الأدنى.

 

وطالب عز العرب في الدعوي بإلزام المعلن إليه الأول ببطلان تعين محافظ الاسكندرية هاني المسيري وإلغاء القرار الذي يواكب صحيح القانون.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان