رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

حصر 20 ألف عامل عائد من ليبيا من إجمالي 45 ألفا

حصر 20 ألف عامل عائد من ليبيا من إجمالي 45 ألفا

أخبار مصر

ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة بصحبة أحد أفراد القوات المسلحة المتمركزة عبر منفذ السلوم

حصر 20 ألف عامل عائد من ليبيا من إجمالي 45 ألفا

أحمد بشارة 26 مارس 2015 12:10

أعلنت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، عن تقديم 20 ألف مواطن اليوم الخميس، استمارات حصر من العائدين من ليبيا من إجمالي ما يقارب 45 ألف عادوا عبر منفذ السلوم، أو الطيران عن طريق تونس منذ 14 فبراير الماضي حتى الآن، عقب الأحداث الأخيرة التي راح ضحيتها 21 قبطيًا مصريًا ذبحوا على يد عناصر من تنظيم "داعش" على ساحل طرابلس.



وأضافت عشري - في تصريحات صحفية - أنها سلمت أصحاب الأعمال وشركات المقاولات بيانا بالتصنيف المهني والتخصصي للعمالة العائدة من ليبيا، وتم حصرها على الحاسب الآلي بالوزارة في عام 2014 والبالغ عددها 73 ألفًا و589 لمعرفة الأعداد التي يحتاجونها.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم ترشيح 15 ألفًا و160 عائدًا للعمل، منهم 7 آلاف و435 من حملة الدبلومات المتوسطة، لرجال وجمعيات رجال الأعمال واتحاد الغرف التجارية، والباقي 7 آلاف و725 لقطاع التشييد والبناء بالاتحاد المصري، ولمقاولي التشييد والبناء، ووزارة الشباب والرياضية.

ولفتت إلى أنها شكلت لجنة أزمات لمتابعة العمالة العائدة من ليبيا، حيث قامت بعمل موقع خاص برجال الأعمال؛ لإتاحة بيانات لهذه العمالة وسيتم موافاة الوزارة بأعداد المرشحين لاستكمال إجراءات ترشيحهم وتشغيلهم.

وأكدت أن حقوق العائدين من ليبيا مضمونة؛ لأن القانون الليبي يحفظ حقوق العمال الأجانب، وبمجرد أن تتحسن الأوضاع الأمنية، ستقوم وزارتا الخارجية والقوي العاملة بمطالبة الحكومة الليبية بمستحقات وتعويضات العمال المصريين.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان