رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور..وقفة إحتجاجية لمعاقي سوهاج للمطالبة بالتوظيف

بالصور..وقفة إحتجاجية لمعاقي سوهاج للمطالبة بالتوظيف

أخبار مصر

جانب من وقفة المعاقين بسوهاج

بالصور..وقفة إحتجاجية لمعاقي سوهاج للمطالبة بالتوظيف

رضوان الشريف 25 مارس 2015 17:53

نظم اليوم الأربعاء عدد من المعاقين بسوهاج وقفة إحتجاجية أمام مديرية القوى العاملة للمطالبة بالتوظيف ضمن نسبة الـ 5%. 

ورفع المشاركون لافتات مكتوب عليها" أنا معاق وعاوز حقى"،و"أنا معاق ومحدش بيسمعنى"، "أنا معاق مصرى ومش هسيب حقى"،"أنا معاق وحقوقى فى الدستور مكتوبة"، كما رفعوا صورا للرئيس عبدالفتاح السيسى وطالبوه بالتدخل لحل مشاكلهم .

يقول "م.ع" معاق:"ليس لى دخل وليس لدى من يعولنى وطالبت كثيراً بالحصول على وظيفة ولكن المسؤولون يغلقون أبوابهم فى وجوه المعاقين وأنا بذلت محاولات كثيرة من أجل مقابلة المحافظ لكننى لم أستطيع وأطالب الرئيس السيسى الذى انتخبته بالتدخل لحل مشاكل المعاقين".

ويضيف فتحى جاد معاق بصرياً :" تعبنا والله العظيم ومش عارفين نروح لمين" الدولة تتعامل معنا على أننا أشخاص لا قيمة لهم فلا مسئول يستمع لنا ولا أحد يتعرف على مشكلاتنا لكننا لن نترك حقنا مهما حدث".

سليم خالد رشاد ـ أحد المعاقين يقول :" لاندرى نحن مصريون ام لا فالدستور يكفل لنا جميع الحقوق ولكن المسؤولون يضربون بالدستور والقوانين عرض الحائط".

ويضيف حسام عاطف عبد الحليم ـ معاق": أنا محبط لأنى لا أستطيع أن أصدق ما يحدث فأين حقوق المعوق فى التوظيف وفى المسكن وفى الحياة وأين نسبة الـ5% فى التوظيف؟". 

بدورها  طالبت مروة عيسى ـ مقرر المجلس القومى للإعاقة بسوهاج ـ محافظ سوهاج بالتدخل لحل مشاكل أكثر من 18 ألف معاق بسوهاج لهم حقوق واضحة وصريحة كفلها القانون لهم.

وأضافت فى تصريح خاص لمصر العربية إن غالبية المسؤولين فى المحافظة لا يقدرون مآساة المعاقين الذين لا يجدون قوت يومهم فضلا عن أن غالبيتهم لا يجدون عائلا وليس لهم مصدر رزق.

 

 

 

اقرأ أيضاً:

كريم..كفيف من سوهاج: "المسؤولون ميعرفوش ربنا"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان