رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الأوقاف: موافقة كتابية شرط التصوير في المساجد

الأوقاف: موافقة كتابية شرط التصوير في المساجد

أخبار مصر

وزير الأوقاف

عقب تصوير برنامج شيعي بمسجد الحسين..

الأوقاف: موافقة كتابية شرط التصوير في المساجد

فادي الصاوي 23 مارس 2015 14:11

أصدر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، توجيهات لقيادات الوزارة بعدم السماح بالتصوير لأي جهة داخلية أو خارجية بالمساجد، إلا بعد الحصول على موافقة كتابية معتمدة من محمد عبد الرزاق رئيس القطاع الديني بالوزارة، مع سداد الرسوم المقررة والتأكد من طبيعة التصوير منعًا لأي اختراق أمني، أو طائفي، أو مذهبي، أو توظيف سياسي.

 

وشدد الوزير في تصريحات له اليوم الإثنين، عقب اجتماعه بقيادات الأوقاف، على ضرورة عدم الموافقة لأي جهة، إلا بعد موافقة الجهات المختصة بأمننا القومي والوطني عدا خطبة الجمعة والمناسبات العامة التي ينقلها التليفزيون المصري.


 

وأشار وزير الأوقاف إلي عدم تسلم أي موافقات باليد، مع منع التصوير بالمساجد من التاسعة مساءًا حتى التاسعة صباحًا، وضرورة أن يحدد الطلب زمن ووقت وعدد دقائق أو ساعات التصوير.

 

وأعلنت قناة "الكوثر" الشيعية الإيرانية، عن تصوير أحد برنامجها داخل مسجد الإمام الحسين، وطالب وزير الأوقاف خلال اجتماعه بعدد من الصحفيين أمس الأحد، بالتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبدوره أكد الشيخ جابر طايع، وكيل وزير الأوقاف بالقاهرة، أن القناة الشيعية لم تحصل على أي تصريح للتصوير بمسجد الحسين.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان