رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. تعليق وزير الأوقاف على استبعاد ابنته من مسابقة التعليم

فيديو.. تعليق وزير الأوقاف على استبعاد ابنته من مسابقة التعليم

أخبار مصر

وزير الأوقاف

فيديو.. تعليق وزير الأوقاف على استبعاد ابنته من مسابقة التعليم

فادي الصاوي 22 مارس 2015 18:37

علق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على خبر استبعاد ابنته من مسابقة الـ "30 ألف معلم" التى أعدتها وزارة التربية والتعليم، موضحا أنها حاصلة على كلية تربية عين شمس قسم لغة إنجليزية بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف وهى متزوجة بمدرس جامعي وتعيش حياة مستقرة ومن حقها التقدم فى المسابقة والحصول على العمل كأي مواطن عادي.

وأضاف الوزير - فى مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد بديوان عام الوزارة - أن استبعاد ابنته جاء بناء على معايير خاصة بوزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى استبعاد نجل شقيق وزير التعليم من نفس المسابقة لنفس الاعتبارات.

واعتبر مختار جمعة أن تسريب مثل هذه المعلومات يعد اختراقا للخصوصيات التى يجب أن تحترم.

وفي سياق آخر طالب وزير الأوقاف بالتحقيق فى الأنباء التي ترددت بشأن تصوير فيلم شيعي بمسجد الحسين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفيما يتعلق بمسابقة القرآن الكريم، أعلن الوزير أن الدول المشاركة فى المسابقة 49 دولة بـ59 متسابق و10 متسابقين من مصر ليصبح إجمالي العدد 69 متسابق، مستبعدا من تلك الدول تركيا وقطر باعتبارهما من الدول المحرضة ضد مصر، لافتا إلى عقد لقاءات علمية على هامش المسابقة للضيوف.

 

وفي رده على سؤال "مصر العربية" حول "سر اختياره قيادات عسكرية في هيئة الأوقاف ومستشفي الدعاة"، أوضح الوزير أنهم قيادات في منتهى القوة والانضباط والمرحلة الحالية تتطلب مثل هذه الشخصيات فى بعض المواقع وخاصة في مستشفى الدعاة وهيئة الأوقاف، موضحا أنه يدرس تولي 10 قيادات عسكرية شركة الأمن الحراسات الخاصة بالمجموعة الوطنية للأوقاف.

 

وأضاف: "كانت مستشفى الدعاة وهيئة الدعاة في حاجة إلى شخصية قيادية غاية الانضباط لإحداث نقلة تخدم الوطن وتعود بالنفع على الوزارة، واللواء مجدي شبل طبيب متميز وقدم جهد غير طبيعي بالمستشفى، وندرس مشروعا طبيا قدمه سيكون نقلة نوعية فى مجال الخدمة الطبية بالأوقاف".

 

 

شاهد الفيديو

 

 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان