رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الدعوة السلفية تحذر من جر البلاد لحرب أهلية

في أعقاب أحداث الحرس الجمهوري..

الدعوة السلفية تحذر من جر البلاد لحرب أهلية

أمانى عبدالرحمن - محمد فتوح 08 يوليو 2013 16:59

 استنكرت الدعوة السلفية وذراعها السياسي حزب النور، ما وقع من أعمال قتل أمام دار الحرس الجمهوري، محذرة من جر البلاد إلى نفق الحرب الأهلية.  

 

وقالت الدعوة في بيان لها وصل "مصر العربية" نسخة منه: "حتى ولو كان رد فعل لمحاولة تسلق سور دار الحرس الجمهوري، فإنه رد فعل فوق المبالغ فيه، ونحن ننأى بالجيش المصري عن المواجهة بهذه الطريقة التى تشعل الأزمة وتدخل البلاد فى النفق المظلم للحرب الأهلية التى طالما حذرنا منها".

 

وأضاف البيان : "كل ما حدث يؤكد صحة موقف الدعوة والحزب من هذه الفتنة وضرورة تجنبها وتجنب سفك الدماء من جميع أبناء هذا الشعب فكلهم دماؤهم معصومة فى الأصل ويكفينا أنه قد وصل عدد القتلى والجرحي منذ أحداث 30- 6 إلى الآلاف وبالأمس فقط سقط 55قتيلا وأكثر من ألف جريح منهم من قُتل أثناء الصلاة".


واستطرد قائلا: "نحن نؤكد على الجميع ضرورة التوقف عن التحريض والإثارة الدافعة إلى صدام يخسر فيه الجميع ويٌهدم فيه الوطن فهو صدام غير مشروع ولا زلنا ندعو جميع الأطراف إلى إعمال صوت العقل والحكمة والدخول مباشرة فى حوار وطنى صادق من أجل مصالحة الوطن الحقيقية والتى لا بد أن يعرف كل طرف أنه لن يأخذ كل ما يريد".

 

وفي الإطار ذاته، دعا حزب النور الإعلام إلى تجنب خطاب الهجوم على الثوابت الإسلامية، معتبرا  أن ذلك محاولة إلى إقصاء فصائل وطنية بسبب فكرها السياسي المبني على مرجعية الشريعة الإسلامية التى ارتضاها الشعب كله.

 

 كما دعا القضاء إلى التعامل بطريقة متساوية مع جميع المواطنين وضرورة الإفراج عن المعتقلين السياسيين.

 

وكان حزب النور أعلن اليوم وقف التعامل مع الرئيس المؤقت عدلي منصور والانسحاب من خريطة الطريق، احتجاجا على إطلاق نار على المعتصمين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، فجر اليوم الذي راح ضحيته نحو خمسين قتيلا ومئات الجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان