رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مسلحون يهاجمون ميناء بحريًّا ومحطة كهرباء

مسلحون يهاجمون ميناء بحريًّا ومحطة كهرباء

أخبار مصر

صورة ارشيفية

ردا على مجزرة "الحرس الجمهوري"..

مسلحون يهاجمون ميناء بحريًّا ومحطة كهرباء

الأناضول 08 يوليو 2013 16:24

هاجم مسلحون ميناء بحريا ومجمعا للجمارك في مدينة بورسعيد على المدخل الشمالي للمجرى العالمي لقناة السويس.

 

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان، إن عشرات من المسلحين الذين يبدو من هيئتهم أنهم إسلاميون اقتحموا بابا رقم 30 بميناء بورسعيد الغربي وهم يطلقون نيران في الهواء ويهتفون ضد الجيش المصري.

 

وأضافت المصادر أنهم دخلوا أيضا مبنى مجمع جمارك بورسعيد القريب وأطلقوا النيران في الهواء، مما تسبب في انتشار الفزع بين الموظفين.

 

وأشاروا إلى أن المسلحين سارعوا بمغادرة الموقع مستقلين سيارات ربع نقل وذلك قبل وصول مدرعات الجيش التى تمركزت أمام كافة أبواب الميناء، ولم يبلغ عن وقوع أضرار بشرية أو مادية.

وفي مدينة الشيخ زويد بشمال شبه جزيرة سيناء (شرق)، أفادت مصادر أمنية وشهود عيان بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النيران على محطة كهرباء "الوحشى" الكائنة على بعد 3 كم جنوب المدينة، ردت عليهم قوات الجيش المكلفة بحراسة المحطة بإطلاق النيران، فيما لاذوا بالفرار ولم يبلغ عن إصابات أو خسائر.

وتأتي هذه الأحداث بعد ساعات قليلة من مقتل أكثر من 51 مصريا في اشتباكات أمام دار الحرس الجمهوري شرق البلاد.

وتشهد مصر أعمال عنف منذ اندلاع مظاهرات 30 يونيو زادت وتيرتها بشكل كبير بعد إصدار الجيش المصري بمشاركة قوى سياسية وشبابية ورموز دينية الأربعاء الماضي بيان "خارطة الطريق" الذي تم بموجبه إسناد رئاسة البلاد مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور لحين انتخاب رئيس جديد؛ ما يعني إقالة محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى أرجعها إلى "تلبية نداء الشعب" فيما اعتبرها آخرون "انقلابا عسكريا".

وفيما رحب قطاع من الشعب المصري بقرارات السيسي، احتج عليها قطاع آخر من مؤيدي مرسي، للتأكيد على كونه "الرئيس الشرعي".

وتشهد محافظات مصرية مختلفة تظاهرات حاشدة يوميا لمؤيدي مرسي ومعارضيه، تحولت في بعض منها إلى اشتباكات سقط فيها قتلى وجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان