رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير الأوقاف يطلق مبادرة "معا في مواجهة الإلحاد"

وزير الأوقاف يطلق مبادرة معا في مواجهة الإلحاد

أخبار مصر

محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

وزير الأوقاف يطلق مبادرة "معا في مواجهة الإلحاد"

فادي الصاوي 15 مارس 2015 10:41

 

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إطلاق مبادرة "معا في مواجهة الإلحاد"، اليوم الأحد، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

 

وكتب جمعة، في مقال نشره على موقع وزارة الأوقاف: "إن الإرهاب والإلحاد كلاهما صناعة استعمارية تهدد أمننا القومي وتماسكنا المجتمعي ، وتعمل على زعزعة استقرارنا" مشددا على ضرورة تضافر جهود المؤسسات الدينية والثقافية والفكرية والتعليمية في مواجهة هذه الظاهرة المتنامية الموجهة في العالم العربي

 

وأضاف: "لابد أن يفكر وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية والثقافة والتربية والتعليم والتعليم العالي والشباب العرب مجتمعين كل في مجاله في مواجهة هذه الظاهرة قبل أن تستشري فتفتك بشبابنا ومجتمعنا وأوطاننا وأمتنا، ويمكن أن نتخذ من مبادرتنا ”معا في مواجهة الإلحاد” منطلقا نبني عليه تبصير الشباب بخطورة الإلحاد على حياتهم وعلى مستقبلهم".

 

ودعا وزير الأوقاف المفكرين والعلماء والمثقفين والمؤسسات الدينية و الفكرية والثقافية إلى مشاركة الوزارة فى علمية التبصير بمخاطر هذه الظاهرة، وكشف من يقف وراءها، ويسعى إلى تهديد تماسك مجتمعاتنا من خلالها.

 

وشدد جمعة على أن "الإلحاد له مفاسد وشرور لا تُحصى ولا تُعد على الفرد والمجتمع والأمم والشعوب، منها: اختلال القيم وانتشار الجريمة وتفكك الأسرة والمجتمع والخواء والاضطراب النفسي، وتفشي ظواهر خطيرة كالانتحار، والشذوذ، والاكتئاب النفسي”.

 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان